• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

" الملكية الاردنية "تلغي رحلات طيران بسبب العاصفة الثلجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

أ ف ب

الغت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية رحلات من والى مطار الملكة علياء الدولي في عمان يومي الخميس والجمعة بسبب عاصفة ثلجية غطت مناطق واسعة في المملكة بالثلوج واغلقت طرقا رئيسية فيها.

واعلنت الشركة، وهي الناقل الجوي الوطني في الاردن، في بيان "إلغاء عدد من رحلاتها المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي والقادمة اليه الخميس والجمعة في ضوء الظروف الجوية السائدة والعاصفة الثلجية التي تؤثر على المملكة".

وتشمل الوجهات التي الغيت بعض الرحلات اليها "اربيل والسليمانية ولارنكا واثينا وتل ابيب وبيروت وبغداد ودبي والرياض والعقبة والقاهرة فضلا عن رحلات تأخرت مواعيدها".

واشارت الشركة الى انها "قد تضطر الى الغاء او دمج او تأخير المزيد من الرحلات بحسب تطورات الحالة الجوية السائدة في المملكة".

وقال هيثم مستو مدير عام الشركة ان "الغاء عدد من الرحلات وتأخير رحلات اخرى الخميس والجمعة جاء حرصا على سلامة المسافرين وراحتهم في ضوء توقعات الجهات المعنية بالتنبؤات الجوية وسيتم نقل المسافرين الذين الغيت رحلاتهم الى وجهاتهم على رحلات اخرى".

من جهة اخرى، اعلنت صحف اردنية تعليق صدورها الخميس والجمعة بسبب العاصفة الثلجية التي سميت محليا "هدى"، فيما استمر تعطيل المدارس والجامعات والبنوك والدوائر الرسمية الخميس لليوم الثاني على التوالي.

ويتوقع ان تشتد العاصفة الثلجية الخميس والجمعة بحيث تتساقط الثلوج بغزارة وترتفع سرعة الرياح لتتجاوز في بعض المناطق 100 كم في الساعة وتتدنى درجات الحرارة الى اربع درجات مئوية تحت الصفر، وفقا للارصاد الجوية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا