• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تبادلا الرأي بشأن التطورات الإقليمية والدولية

عبدالله بن زايد يبحث مع رئيسة وزراء لاتفيا فرص الشراكة بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

ريغا (وام) - التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ريغا عاصمة جمهورية لاتفيا، أمس، معالي ليمدوتا سترايجوما رئيسة وزراء لاتفيا.

ونقل سموه، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحيات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيسة وزراء لاتفيا التي حملت سموه نقل تحياتها إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياتها للإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد سموه خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية لاتفيا، بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحث مجمل علاقات التعاون بين الإمارات ولاتفيا، والسبل الكفيلة تنميتها وتطويرها، لتشمل العديد من المجالات، وبما يساهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك، إضافة إلى بحث إمكانية توفير فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.

كما جرى خلال المباحثات تبادل الرأي والتشاور بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إضافة إلى التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. ورحبت رئيسة وزراء جمهورية لاتفيا بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، متمنية لزيارته التوفيق والنجاح، بما يساهم في تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين الصديقين، خاصة الاستثمار في مجال التعليم، والسياحة، والخدمات الصحية، والمشاريع المتوسطة والصغيرة، بما يعود بالمنفعة والخير على شعبي البلدين. حضر اللقاء، جمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، السفير غير المقيم لدى جمهورية لاتفيا. من ناحية أخرى، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في العاصمة ريغا، أمس، معالي ايدقر رينكفسز وزير خارجية جمهورية لاتفيا. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير خارجية لاتفيا عن سعادته بلقاء فخامة أندريس برزينس رئيس جمهورية لاتفيا ومعالي ليمدوتا سترايجوما رئيسة الوزراء. كما أعرب سموه عن فخره بالعلاقة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية لاتفيا، مشيراً إلى أن زيارته الحالية جمهورية لاتفيا ستساهم في تعزيز روابط التعاون بين الدولتين الصديقتين. وقال سموه: «إن الطريق الذي تسلكه علاقتنا الثنائية يبشر بالكثير من التفاؤل، حيث إننا نعمل في صدد منهجتها لما فيه الخير لشعبي البلدين من خلال تعزيز التعاون في مجالات عدة، منها الطيران والاستثمار وتوثيق وتنسيق المواقف على الساحة الدولية عبر توقيعنا مؤخراً على مذكرة التفاهم في مجال المشاورات السياسية»، معبراً سموه عن تطلعه إلى توقيع المزيد من الاتفاقيات في المستقبل القريب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض