• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعيين2400 مواطن عام 2013 في الدوائر الحكومية والشركات الخاصة بالشارقة

منتدى الموارد البشرية يؤكد الحرص على تدريب وتوظيف الكوادر الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

آمنه الكتبي (الشارقة) - أكد طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية اهتمام الدائرة بتأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية ورفد الجهات بالكوادر المؤهلة لزيادة نسبة التوطين في الدوائر الحكومية بالإمارة، وتوفير البيئة المحفزة لها على الإبداع والابتكار، والمساعدة على إطلاق أفكارها الخلاقة وطاقاتها الإبداعية بما يساهم في تحقيق تفوقها في ميدان العمل، وضمان استقرارها الوظيفي، وتعزيز قدرتها التنافسية.

جاء ذلك في منتدى الموارد البشرية بالشارقة الذي عقدته الدائرة أمس في قصر الثقافة، وحضره مديرو إدارات وأقسام الشؤون الإدارية بالدوائر والهيئات الحكومية بإمارة الشارقة.

وناقش المنتدى أهمية العنصر البشري في دعم نسق التنمية وذلك من خلال تنمية القوى البشرية الوطنية وتطوير كفاءاتها في جميع المجالات، انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وإيماناً بأهمية تعزيز حضور الكوادر المواطنة ومنح الطموحين الفرصة نحو تحقيق حياة مهنية ناجحة، حيث بلغ عدد التعيينات أكثر من 2400 مواطن خلال عام 2013 في دوائر حكومة الشارقة والشركات الخاصة، حيث تم توظيف نحو 569 مواطناً في القطاع المصرفي في إمارة الشارقة وبلغ عدد المنتسبين لدورات التدريبية، التي قدمتها إدارة برامج تطوير الموارد البشرية 2948 منتسباً منهم 2004 من الإناث و144 من الذكور.

وأوضح طارق بن خادم أن المنتدى يأتي ضمن مبادرات دائرة الموارد البشرية لتعزيز الدور التكاملي بينها وبين الدوائر الحكومية بإمارة الشارقة، وهو ما يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، وتوجيهات سموه الرامية إلى تعزيز التعاون المشترك بين دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة والعمل ضمن منظومة واحدة لخدمة الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزير ودعم التواصل بين الدوائر والهيئات الحكومية بالإمارة للوقوف على أوجه التعاون بين دائرة الموارد البشرية وإدارات الشؤون الإدارية والخاصة بإجراءات الخدمة المدنية والرواتب والمعاشات والتدريب وبرنامج “وفر” بما يخدم الصالح العام، مضيفاً إن المنتدى يعد ضمن المبادرات الاستراتيجية للدائرة، وتدعيماً لمبادرة تواصل التي أطلقتها الدائرة في وقت سابق، والنواة الرئيسية لمنتديات أخرى تنظمها الدائرة، وتعنى بموضوعات الموارد البشرية.

وذكر أن المنتدى يساهم في توعية إدارات وأقسام الشؤون الإدارية بالدوائر الحكومية بالمشاريع والمبادرات التي تطلقها الدائرة، ودورها في تقديم الدعم والمساندة في جميع مجالات الموارد البشرية بما يتماشى مع رؤية الدائرة في تسهيل إجراءات الموارد البشرية وسرعة إنجازها.

وشارك في المنتدى مديرو إدارات دائرة الموارد البشرية، وقدموا عرضاً عن اختصاصات إداراتهم وكذلك برنامج “وفر” الذي تشرف عليه الدائرة، وأدار الجلسة عبدالله يوسف آل علي رئيس قسم التطوير والمتابعة.

وقدم سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية بعض المقترحات، في مقدمتها ضم المعلمين، والمعلمات في برنامج “وفر”، والذي يقدم مميزات إضافية لموظفي حكومة الشارقة ورفع مستوى الرضا الوظيفي لدى الموظفين.

وأكد عبدالله إبراهيم الزعابي مدير فرع الدفين بدائرة الموارد البشرية أن الدائرة تولي اهتمام كبير بالمعلمين انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة التي تستهدف دعم قطاع التعليم، ولواكب تطورات العصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض