• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمكالمة هاتفية «تسوية المنازعات» ينهي نزاعاً بـ 71 مليونا بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - قام مركز التسوية الودية للمنازعات في محاكم دبي بإنهاء نزاع تجاري بقيمة 71 مليونا و535 ألفاً و19 درهماً، بين شركة تجارية ومجموعة من التجار وبين أحد البنوك في الدولة، وذلك في فترة زمنية قياسية، حيث تم التواصل مع الأطراف قبل قيد النزاع وصولاً للتسوية بمكالمة هاتفية واحدة.

وذكر محمد أمين المرزوقي مدير مركز التسوية الودية للمنازعات في محاكم دبي أن المركز من خلال التسويات الودية لا يقتصر دوره فقط على توفير الجهد والوقت سواء على أطراف النزاع أو حتى على المعنيين في العملية القضائية، بل إنه يسهم بشكل مباشر في المحافظة على النسيج الاقتصادي والاجتماعي في الإمارة من خلال تسوية النزاعات بشكل ودي.

وأكمل محمد أمين المرزوقي قائلاً: «إنه تم تأهيل عدد من المصلحين من أصحاب الخبرات في الإجراءات القانونية للتواصل مع أطراف النزاع واستشفاف احتياجاتهم والتفاوض معهم وتحفيزهم على قبول الصلح». وأشار مدير مركز التسوية الودية للمنازعات في محاكم دبي إلى أنه تم إرجاع نصف الرسم المدفوع لتسجيل النزاع وقدره 30 ألف درهم إلى المتنازعين، وذلك حسب قانون المركز في حال الصلح بين الطرفين، يُعاد نصف الرسوم المستحقة على النزاع، تشجيعاً لأصحاب المنازعات على قبول عملية الصلح ولتأكيد دور المحاكم في دعم البدائل المتاحة لعملية التقاضي. ويعد مركز التسوية الودية للمنازعات في محاكم دبي داعماً للنشاط الاقتصادي في إمارة دبي والمساهمة في رعايتها وحل النزاعات المتعلقة بطرق ودية التي تضمن الاستقرار الاقتصادي، وذلك من خلال التيسير على المتعاملين وتسريع عملية البت في النزاعات واستخدام أسلوب التراضي والحلول الودية بين أطراف النزاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض