• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجلسة الحادية عشرة حركت «الهموم» الراكدة

ارتياح في الشارع الرياضي لتوصيات «الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أثارت توصيات المجلس الوطني الاتحادي في جلسته التي عقدت مساء أمس الأول، بمقر المجلس بأبوظبي ردود فعل واسعة في الوسط الرياضي، بعدما ضغط المجلس على «جرح» الاتحادات والأندية وناقش تحديات كثيرة وحرك الهموم الراكدة لفترة طويلة، عندما طالب بحل جميع المشاكل المتعلقة بالأندية والاتحادات وتفعيل دور الجهات الرياضية منها المجالس الرياضية، وفي مقدمة التوصيات إنشاء صندوق الرياضة الذي يشتمل على تنمية الموارد المالية لزيادة الدعم المقرر للأندية الرياضية، وإعداد خطة وطنية محددة ببرامج وأنشطة ومؤشرات علمية في شأن إعداد الكوادر الرياضية المواطنة، وزيادة المخصصات المالية والرواتب والأجور وضمهم في قانون الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

وطالب المجلس أيضا بإصدار «قانون الرياضة» لاستكمال المنظومة التشريعية اللازمة، لتنظيم مختلف الألعاب، خاصة ما يتعلق منها بلوائح تنظيم الاحتراف والعمل الإداري الرياضي، وغيرها من التوصيات التي لمست الواقع الرياضي.

الاتحاد استطلعت رأي الأطراف المعنية بهموم وقضايا الرياضة، وكان رد فعل إيجابيا في الهيئة العامة للشباب والرياضة المنوط بهذا الأمر كونها توزع الدعم السنوي على الاتحادات، وتواجه كافة المشاكل، وأيضا اللجنة الأولمبية الوطنية والمجالس الرياضية والاتحادات والأندية، بعضهم أشاد وأيد المطالب والبعض الآخر أبدى ملاحظاته فيما قدم طرف ثالث مقترحات جديدة قابلة للتنفيذ.

من جانبه، توجه إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالشكر إلى رئيس وأعضاء المجلس الوطني الاتحاد برئاسة معالي محمد أحمد المر، وإلى اللجنة المشكلة من المجلس، لدراسة هموم الأندية الرياضية على الطرح البناء والهادف، وما تضمنته الجلسة التي عقدت أمس الأول بمقر المجلس بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وذكر أن الجلسة تطرقت بوضوح وشفافية لهموم العمل الرياضي، بعد أن تناولت من خلال التقارير المفصلة واقع العمل الحالي والتحديات المطلوبة، والتي تتصدرها بنود الموارد المالية، البنى التحتية وإمكانات الأندية، الاحتراف الرياضي، الموارد البشرية والتوطين داخل أروقة الاتحادات والأندية، بجانب قانون الرياضة، استهلاك الكهرباء والمياه في الأندية، إضافة إلى مقترحات مشاركة أبناء المواطنات بعد بلوغ سن الـ18 مع الأندية والمنتخبات، وغيرها من المواضيع المهمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا