• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

استكمال تطوير نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل

«نقل أبوظبي» تطلق «درب» لتفادي الاختناقات المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

هالة الخياط (أبوظبي) - أطلقت دائرة النقل في أبوظبي أمس، النسخة الأولى من تطبيق «درب» للهواتف الذكية، الذي أصبح بالإمكان تحميله على الأجهزة الذكية ابتداءً من اليوم من خلال «جوجل بلاي»، فيما يمكن تنزيله عبر «الأبل ستورز» خلال الأيام المقبلة.

وأوضح صلاح محمد المرزوقي مدير إدارة أنظمة النقل الذكية المتكاملة في دائرة النقل في مؤتمر صحفي أمس، أن تطبيق «درب» سييسر حصول مستخدمي الطريق ووسائل النقل المختلفة على المعلومات والخدمات التي تقدمها الدائرة والشركاء الاستراتيجيون عن طريق آلية متطورة ومناسبة في متناول الجميع، إلى جانب الحصول على معلومات بشأن حالة السير والمرور والأحداث على الطرق.

وأشار إلى أن تطبيق «درب» للهواتف الذكية يعتبر من أهم مخرجات نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل وسوف يتاح تحميله مجاناً من المتاجر الإلكترونية الخاصة بالهواتف الذكية التي تعمل بمنصات «اي او اس» و«أندرويد»، ويتطلب الاستخدام المثالي للتطبيق أن يكون الهاتف مزوداً بنظام تحديد الموقع العالمي «جي بي إس»، وأن يكون موصولاً بشبكة الإنترنت.

وأعلنت دائرة النقل في أبوظبي أمس عن اكتمال تنفيذ مشروع نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل، الذي يقوم بتجميع البيانات الآنية من مصادر مختلفة كالأنظمة الميدانية لرصد وتعداد المركبات، وحساب أزمنة الرحلات والسرعات على شبكة الطرق والأنظمة المركزية الخاصة بتتبع سيارات الأجرة وحافلات النقل العام، ومن ثم يتم تحليل هذه البيانات والتأكد من دقتها لكي تصبح معلومات مفيدة للجمهور مستخدمي منظومة النقل في إمارة أبوظبي.

تخفيف الحوادث والازدحامات

وأوضح المرزوقي في تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر، أن تطبيق «درب» الذي تقدر تكلفة تأسيسه وتنزيله دون تكلفة الربط 9 ملايين درهم، سيساعد إلى جانب التطبيقات الذكية الأخرى المتعلقة بالنقل التي سيتم تفعيلها على الهواتف الذكية في تخفيف الحوادث المرورية والازدحامات بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20%، كما يسمح لجمهور مستخدمي الطريق من التبليغ عن أي واقعة تحصل على الطريق عبر تصويرها وإرسالها عبر التطبيق بما يتيح لدائرة النقل والجهات المعنية التعامل مع الواقعة التي تؤثر على حالة الطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض