• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"         12:17     الاستخبارات الفرنسية تتهم دمشق بالوقوف وراء "الهجوم الكيميائي" في خان شيخون    

كيف تحافظ على صحتك أثناء الصيام؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

الاتحاد نت

يشدد خبراء التغذية على أن النصيحة الرئيسية التي يمكن توجيهها للملايين من المسلمين الذين بدأوا صيام شهر رمضان هي الاعتدال عند الإفطار كل ليلة.

ونسبت شبكة «صوت أمريكا» إلى خبراء التغذية بعض النصائح التي ينبغي على المسلمين اتباعها للحفاظ على صحتهم خلال ساعات الصيام الطويلة، خصوصاً مع تزامن شهر رمضان هذا العام مع الانقلاب الصيفي، وهي الفترة التي تشهد أطول نهار وأقصر ليل خلال العام.

ويحدث ذلك التزامن مرة كل 30 عامًا تقريبًا، حيث إن السنة القمرية أقل من السنة الشمسية بـ11 يومًا، وهو ما يعني أن فترة الصيام قد تمتد لنحو 19 ساعة في نصف العالم الشمالي.

لذلك، قدم خبراء التغذية مجموعة من الإرشادات تهدف إلى الحفاظ على رشاقتك ونشاطك خلال شهر رمضان.

لا تتناول الكثير من الطعام بعد المغرب!

يحذر الدكتور رزين مهروف، خبير التغذية في جامعة أكسفورد، من الإفراط في تناول الطعام خلال ساعات الليل، مؤكدًا أن الهدف الأساسي لرمضان هو ضبط النفس والامتناع عن أي ملذات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا