• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ساندرز يصرُّ على مطاردتها وينتظر مؤتمر الحزب الديموقراطي في 25 يوليو

كلينتون تجمع الأصوات المطلوبة لكسب الترشيح لسباق الرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

لوس أنجلوس (وكالات)

بدأ آخر «ثلاثاء كبير» في الانتخابات التمهيدية للسباق إلى البيت الأبيض في ست ولايات بينها كاليفورنيا، وذلك بعد ساعات من إعلان فوز المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون على منافسها بيرني ساندرز. وكانت وسائل الإعلام الأميركية أعلنت مساء أمس الأول أن كلينتون جمعت ما يكفي من أصوات المندوبين لضمان كسب ترشيح الحزب.

في هذه الأجواء، توجه الناخبون في ولايات نيو جرسي ونيو مكسيكو ومونتانا وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية وكاليفورنيا إلى مكاتب الاقتراع اعتبارا من الساعة 10 (ت غ).

إلا أن كلينتون امتنعت عن الاحتفال بالفوز وحضت الناخبين على الإقبال على التصويت في اخر «ثلاثاء كبير» آملة بتحقيق انتصار رمزي على سناتور فيرمونت بيرني ساندرز ما سيتيح لها رص صفوف معسكرها بشكل افضل استعدادا للاقتراع الرئاسي في 8 نوفمبر.

وصرحت كلينتون أمس الأول في لونج بيتش قرب لوس انجلوس «بحسب المعلومات نحن على عتبة لحظة تاريخية لا سابق لها. لكن لا يزال أمامنا عمل، أليس كذلك؟ هناك ستة اقتراعات (أمس الثلاثاء) وسنحارب من أجل كل صوت وخصوصا هنا في كاليفورنيا».

من جهته، سارع ساندرز إلى التنديد بالخطوة المتسرعة لوسائل الإعلام مؤكدا أن منافسته لا يمكنها أن تعلن فوزها قبل مؤتمر الحزب الديموقراطي المقرر في فيلادلفيا بين 25 و28 يوليو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا