• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الإسلامي للتنمية» يوقع 6 اتفاقيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

الرياض (د ب أ)

أعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي، أن مجموعة البنك ستشارك بفاعلية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، الذي سيعقد خلال الفترة من 13-15 مارس بوفد رفيع برئاسة رئيس المجموعة، وذلك تلبية للدعوة، التي تلقتها المجموعة من رئيس الوزراء المصري.

وقال، في بيان له، أمس، إن مشاركة مجموعة البنك تأتي تأكيداً لعمق العلاقات المتميزة، التي تربط مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمصر، منذ إنشاء البنك، باعتبارها من الدول المؤسسة له.

وأشار إلى أن تمويلات مجموعة البنك لمصر بلغت منذ عام 2011 مبلغ 2٫3 مليار دولار، منها 1٫3 مليار دولار خلال 2014، بصفة استثنائية لدعم اقتصاد مصر، التي تعد أعلى مساهمة للبنك في تاريخه خلال عام واحد لإحدى الدول الأعضاء.

ومن المتوقع أن تقوم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالتوقيع مع الحكومة المصرية ممثلة في وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد، على ست اتفاقيات بين البنك ومصر.

وتتمحور المجالات التنموية ذات الأولوية لمصر خلال الأعوام المقبلة حول البنية التحتية/الطاقة والنقل/ وتوظيف الشباب وخلق فرص العمل، والإفادة من خبرات مصر لمصلحة الدول الأعضاء في مجموعة البنك وتنمية القدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا