• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

36 ألف وجبة إفطار لمستخدمي الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

اعتبر الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية، أن كل متطوع جندي يسعى لخدمة الوطن من خلال عمله لإدخال الفرحة وبث روح البهجة في نفوس المحيطين به.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية: إن الغاية من الحملة ليس فقط تقديم وجبات الإفطار للسائقين الصائمين ومستخدمي الطرق أنما أيضا إيصال رسالة تحوي مجموعة من النصائح والإرشادات النافعة للمستفيدين، مشدداً على الطريقة الإنسانية والابتسامة الحقيقية خلال المساهمة في تقديم الوجبة الرمضانية في العمل الإنساني والخيري، مثنياً على الجهود الكبيرة التي يقدمها المتطوعون ومباركا دورهم المجتمعي الخيري والتطوعي.

جاء ذلك خلال انطلاق حملة «رمضان أمان» في نسختها الخامسة على التوالي والتي تطبق على مستوى إمارات الدولة والتي خصص لها أكثر من 36 ألف وجبة رمضانية لمستخدمي الطرق في رأس الخيمة، وذلك تفاعلاً مع الأعمال الإنسانية والخيرية التي تنظمها الجهات المجتمعية على مستوى الدولة.

وقال القائمون والمشرفون على الحملة: «إن من أهداف الجمعية الخيرية والإنسانية الارتقاء بالعمل المؤسسي وتفعيل آلياته وتأهيل الكوادر بما يتوافق مع متطلبات العمل المؤسسي الحديث وتنمية الموارد المالية لتحقيق متطلبات الأعمال الإنسانية والخيرية والاجتماعية وتقديم المساعدات المالية والعينية لمختلف الحالات الاجتماعية المحتاجة»، منوهين إلى أن توزيع الوجبات كان على شوارع عدة مثل شارع محمد بن زايد مدخل 119 على الاتجاهين ودوار خت ومنطقة الجولان عند أسواق الخليج.

من جهة أخرى، أطلقت مؤسسة «صقر القاسمي للأعمال الخيرية» مبادرة تحت شعار «مبادرة نافع الخيرية» خلال شهر رمضان الكريم بالتعاون مع القيادة العامة (إدارة المرور والدوريات) ومشاركة متطوعين من طلاب الجامعة الأميركية والتي لاقت إقبالاً كبيراً من خلالها تم توزيع 500 وجبة يومياً على السائقين في مختلف شوارع رأس الخيمة.

وأوضحت منى محمد المطر المدير التنفيذي للمؤسسة، أن المؤسسة دأبت في شهر رمضان المبارك على نشر مفهوم العمل الخيري والإنساني في إمارة رأس الخيمة، إذ بدأت المؤسسة في توزيع وجبات إفطار صائم بعدد 2700 وجبة إفطار صائم يوميا في إمارة رأس الخيمة، حيث قامت المؤسسة بتعيين أكشاك رمضانية لتوزيع وجبات إفطار للعمال الصائمين.

وقالت: كما نصبت خيمة تحمل اسم الشهيد طارق الشحي في منطقة شعم، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وذلك ترسيخاً ورمزاً لذكرى الشهيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض