• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

15 ٪ ارتفاع ودائع «أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت قيمة الودائع لدى بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية بنسبة 15% خلال العام الماضي، بحسب عمرو المنهالي، نائب تنفيذي للرئيس ورئيس الصيرفة الإسلامية في البنك، الذي أشار إلى تقديم تسهيلات تمويل بقيمة 2.8 مليار درهم.

وقال المنهالي في بيان صحفي أمس:«على الرغم من كوننا نافذة إسلامية لبنك تقليدي، فإن عدد عملائنا قد ازداد ازدياداً ملحوظاً وأصبحنا ننافس البنوك الإسلامية الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية في أسواق الدولة، حيث ارتفعت نسبة العملاء الجدد إلى 38% في العام 2014 مقارنة بالعام 2013.

وأضاف:«كنا من أوائل البنوك التي طرحت حسابات توفير إسلامية استطعنا من خلالها جذب العملاء ونجحنا في المساهمة في نشر وتعزيز ثقافة الادخار والتوفير لديهم، حيث قمنا بطرح حساب توفير المليونير الإماراتي وحساب توفير المليونير الإسلامي».

وأعرب المنهالي عن توقعاته بارتفاع تسهيلات التمويل المقدمة من بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية في العام الجاري بنسبة تتراوح ما بين 8-9% مقارنة بالعام الماضي. وذكر أن الصيرفة الإسلامية في البنك ستواصل طرح البرامج التي تحظى بثقة الجمهور وتتميز بالتطور ومواكبة التقنيات الحديثة، موضحاً أن البنك حريص على تلبية الاحتياجات المصرفية والمتطلبات المالية لعملائنا طبقاً لأرقى المعايير الدولية. وقال:» إن بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية مستمر في تقديم المزيد من التبرعات والمساعدات إلى مختلف الجهات الخيرية ولصالح العديد من الأعمال الخيرية بما يؤكد مكانة بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية كمؤسسة مالية رائدة تحرص على النهوض بمسؤوليتها تجاه المجتمع الذي نعمل فيه. كما أننا نتطلع إلى المزيد من التعاون والعلاقات الوثيقة مع كافة الجهات والمنظمات التي تعمل جميعها فيما يصب في مصلحة المجتمع.

وأضاف المنهالى:» إننا فخورون بحصولنا مؤخراً على جائزة «أفضل نافذة خدمات مصرفية إسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة» لعام 2014 من جوائز مجلة انترناشونال فاينانس، وجائزة «أفضل بنك في مجال منتجات الودائع في الشرق الأوسط» للصيرفة الإسلامية من آسيان بانكر.»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا