• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

165 ناقلة يغطيها «الاستعلام المبكر» في المملكة المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

محمود الحضري

دبي (الاتحاد)

قالت تيريزا هاردي، رئيس خدمة الناقلات الجوية في قسم الحدود بوزارة الداخلية بالمملكة المتحدة أن نظام الاستعلام المبكر عن بيانات المسافر في بلادها يغطي حالياً 178 حركة لركاب وأفراد أطقم الطائرات سنوياً، ويتضمن 165 ناقلة جوية وبحرية عبر 6795 خطاً، فيما يغطي تظام سجل اسم الراكب PNRحالياً 31 مليوناً عبر 45 ناقلة و394 خطاً.

وأكدت أن بلادها ترحب دائماً برجال الأعمال والزوار الحقيقيين، والسياح الذين يفدون إليها، ولكن أنظمة تأشيرة الدخول إلى البلاد تخضع لمراجعة دائمة لضمان مواكبتها درجات المخاطر المحتملة.

وأشارت خلال مشاركتها في مؤتمر «مستقبل الحدود والمنافذ» الذي بدأ أعماله في دبي، أمس، إلى أن حكومة بلادها أطلقت مبادرات لتحسين، وتسهيل إجراءات سفر بعض الركاب عبر حدود المملكة المتحدة.

وتشمل هذه المبادرات البرنامج الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة EVW، الذي بدئ العمل به العام الماضي، وأتاح لمواطني الإمارات وقطر وسلطنة عمان التقدم عبر الإنترنت بطلب الحصول على تأشيرة لمرة واحدة، مع خيار الحصول على تأشيرة زيارة لمدة طويلة.

وفي العام الماضي، اختار 80% من العملاء المؤهلين لاستخدام نظام التأشيرة الإلكترونية ولم يواجه أغلبيتهم أي مشاكل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا