السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيتل يسعى لتأكيد التفوق في جائزة روسيا للفومولا-1

فيتل يسعى لتأكيد التفوق في جائزة روسيا للفومولا-1
27 ابريل 2017 22:44
سوتشي (أ ف ب) يتطلع الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري لتأكيد صدارته ومواصلة التفوق على منافسة البريطاني لويس هاميلتون، في جائزة روسيا الكبرى للفورمولا -1 الأحد في سوتشي، بعد أن حقق انتصارين خلال أول ثلاثة سباقات في الموسم الحالي. ويسعى فيتل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية، للفوز بلقب سباق جائزة روسيا الكبرى في سوتشي، للمرة الأولى في مسيرته، مؤكدا أن الفوز في سوتشي قد يكون فألاً جيداً بالنسبة له، بعد أن انتهت مشاركاته الثلاث السابقة في روسيا بهيمنة سائقي مرسيدس، لويس هاميلتون ونيكو روزبرج، الذي توج بلقب بطولة العالم في الموسم الماضي قبل أن يعلن اعتزاله. ويسعى فريق فيراري مع سائقه الألماني فيتل إلى التأكيد بأنه عاد لكي يلعب دوره «الطبيعي» في بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 الأحد في سوتشي الروسية. وتستضيف مدينة سوتشي على البحر الأسود جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الرابعة من البطولة، ويسعى فيتيل إلى التأكيد بأن فريق فيراري قادر على كسر احتكار مرسيدس والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2007. وخرج فيتل فائزاً بسباقين من أصل ثلاثة في بداية الموسم، ما جعله متقدماً على سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بفارق 7 نقاط، في هذه المعركة التي تبدو ثنائية بامتياز، لأن السائقين صعدا إلى منصة التتويج في السباقات الثلاثة، كون الألماني جاء ثانياً في الصين خلف البريطاني الذي جاء ثانياً أيضاً في أستراليا والبحرين. ويأتي السائق الجديد لمرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث بفارق 30 نقطة عن فيتل الذي يتقدم على زميله الفنلندي كيمي رايكونن، آخر سائق يتوج مع فيراري عام 2007، بفارق 34 نقطة. على الجانب الآخر يسعى هاميلتون إلى الاستفادة من برودة الطقس في سوتشي، لأن الحلبة الباردة ترجح كفة مرسيدس، لكن فيتيل قلل من تأثير الأجواء الباردة للحلبة على سيارته بعدما أشارت التوقعات الجوية إلى عطلة نهاية أسبوع باردة. وتوقع المراقبون أن تساهم برودة الطقس في استهلاك أقل للإطارات، ما يعني توفير السائقين التوقف في مرآب الصيانة لتبديل الإطارات، الأمر الذي أشار إليه هاميلتون بالقول «إن حلبة سوتشي سلسلة وأقل استهلاكاً للإطارات، وبإمكاننا إكمال عدد كبير من اللفات». وقد استأثرت مرسيدس بالسباق منذ انطلاقه في 2014، إذ فاز هاميلتون في سوتشي في 2014 و2015، فيما فاز بطل العالم المعتزل الألماني نيكو روزبرج بالسباق العام الماضي. وتناول هاميلتون ما سماه تضييع أجزاء من الثواني في سباق جائزة البحرين، كلفته انتزاع الصدارة، وشدد على ضرورة تفادي الأخطاء، وخصوصاً الصغيرة منها، لكنه أقر بارتكابه خطأ في انطلاق السباق. وأكد فيتل بأنه غير قلق بشأن برودة الأجواء الروسية، معتبراً أن الأداء الذي قدمه الفريق الإيطالي في الصين يشكل دليلاً كافياً لكي يظهر بأنه قادر على التنافس في الأجواء الباردة. وأضاف: «أعتقد أننا سنتمكن من التعامل مع الوضع، نجحنا في الصين، حيث كان الطقس بارداً أيضاً، وأعتقد بأننا سنكون على ما يرام، سنرى ما يحصل، لست على علم بالتوقعات المناخية، لكنها تتبدل عادة (في روسيا)، سنرى كيف سيكون الوضع عندما نصل إلى السباق». وكشف نورمان باول، مدير الاتصالات في الفورمولا- 1، عن القيام بتغيير العديد من القواعد «لجعل الجمهور قريباً أكثر من هذه الرياضة، وهذا أمر يساعد الفرق والسائقين في تحقيق أهدافهم».التغيير الذي تسعى إليه «ليبرتي ميديا» متعدد ويطال أيضاً تحسين التواصل بين السائقين والجمهور، وتحدث باول عن جعل الأمور مفتوحة على وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي كان محظوراً أيام المالك السابق للحقوق البريطاني بيرني إيكلستون، معطياً مثلاً عن السماح ببث صور من الكواليس ومن مرآب الفرق وعن أحاديث السائقين والتقنيين، فضلاً عن صور حية من قبل الفرق من الحلبة تبث مباشرة على شبكة الإنترنت.وتناول استعمال عدد من السائقين وسائل تواصل خاصة بهم مثل تويتر وسنابتشات. وهذا الأمر تناوله أيضاً رئيس ريد بول كريستيان هورنر في سباق البحرين، متحدثاً عن تواصل عشاق الفورمولا-1 مع السائقين وأعضاء فرقهم، ومعرفتهم أشياء عدة من الكواليس، آملاً أن تؤدي هذه العوامل إلى جذب الناس إلى شاشات التلفزة في سباق الأحد، وقبلها في فترات التجارب الحرة والرسمية المؤهلة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©