• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«منتدى المصلحة العامة» يعرف بمستجدات التدقيق المحاسبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق في أبوظبي يوم 23 مارس الجاري فعاليات المنتدى الدولي للمصلحة العامة، الذي يعقد للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط، برعاية جهاز أبوظبي للمحاسبة وبالتعاون مع مجلس مراقبة المصلحة العامة.

يعد المنتدى فرصة فريدة للاطلاع على المستجدات الحديثة بمهنة المحاسبة والتدقيق ومناقشة التحديات والمخاوف التي تواجه كلاً من ممارسي ومنظمي المهنة من خلال مشاركة نخبة من المتحدثين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، من مؤسسات الاتحاد الدولي للمحاسبين والبنك الدولي، والهيئات والجمعيات المهنية والجامعات، بحسب بيان أمس.

ويهدف المنتدى لتطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين ممارسي ومنظمي المهنة وكافة الأطراف ذات الصلة في المنطقة. ويبدأ المنتدى بكلمة لمعالي رياض المبارك رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة، كما يتحدث ادي ويميرش رئيس مجلس مراقبة المصلحة العامة.

ويعد مجلس مراقبة المصلحة العامة (PIOB) «المجلس» هيئة دولية مستقلة تهدف إلى التأكد من شفافية عملية إعداد المعايير الدولية من قبل مجالس إعداد المعايير المختلفة التابعة للاتحاد الدولي للمحاسبين في مجالات التدقيق وقواعد السلوك الأخلاقي ومعايير تعليم مهنة المحاسبة، بما يحقق المصلحة العامة. كما يعمل المجلس، من خلال أنشطته الرقابية، على تحقيق أكبر قدر من النزاهة في ممارسات مهنة التدقيق، وذلك للمساهمة في تحسين جودة التقارير المالية في جميع أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا