• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

9 لقاءات آسيوية و8 في كأس المحترفين و4 خليجية و12 ودية

33 مباراة تشحن رصيد الأندية لـ «الجولة 20» في سباق «الخليج العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

معتصم عبدالله (دبي) - تعود عجلة دوري الخليج العربي لكرة القدم إلى الدوران، بإقامة مباريات الجولة العشرين، على مدار ثلاثة أيام، بداية من غد، بعد فترة التوقف الخامسة للمسابقة خلال الموسم الحالي، والتي استمرت نحو 27 يوماً، كأطول فترة توقف مقارنة بالفترات السابقة.

وسبق لعجلة المسابقة التوقف في أربع مناسبات ماضية، الأولى عقب الجولة الثالثة، واستمرت لمدة 21 يوماً، بينما جاء التوقف الثاني بعد الجولة السادسة، وسجل 22 يوماً، ثم توقفات قصيرة المدى لمدة 8 أيام، بعد الجولة التاسعة و6 أيام، بعد الجولة الـ 14، ثم الخامس بعد الجولة الـ 19، في حين سيكون التوقف السادس والأخير بعد الجولة الـ 23، لمدة 15 يوماً ليصل مجموع أيام التوقف طوال الموسم 99 يوماً.

وخاضت أندية دوري الخليج العربي 33 مباراة خلال فترة الـ27 يوماً الماضية، توزعت ما بين 9 مباريات للأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا، والتي ضمت الثلاثي الأهلي، الجزيرة، العين، بجانب 8 مباريات في مسابقة كأس المحترفين التي شهدت 6 مباريات في الجولة الأخيرة للدور الأول، بجانب مباراتي نصف النهائي، علاوة على 4 مباريات في بطولة أندية الخليج، وشارك فيها الشباب والنصر، إضافة إلى 12 مباراة ودية أخرى من بينها ثلاث مباريات جمعت أطرافها فرق الدوري، الأولى بين الظفرة والشعب، والثانية بين الشارقة والإمارات، والثالثة بين بني ياس ودبي، وشملت مواجهة خارجية وحيدة جمعت عجمان ومضيفه الأهلي القطري وانتهت بالتعادل الإيجابي 1- 1. وشارك 24 لاعباً من الدوليين بصفوف 9 من أندية الدوري خلال الفترة ذاتها في تجمع، ومباراة المنتخب الوطني الأول أمام نظيره أوزبكستان في الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1- 1.

وتباين عدد ونوعية المباريات التي خاضتها الأندية خلال فترة التوقف، ما بين 5 مواجهات تنافسية للأهلي والجزيرة في مسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس المحترفين، و4 مواجهات خاضها الشباب تنوعت ما بين التنافسية في كأسي الأندية الخليجية والمحترفين بجانب مواجهة ودية، في حين اشتركت 8 أندية في خوض 3 مباريات، واكتفت ثلاثة أندية بخوض مباراتين فقط، من بينها عجمان الذي لم يخض أي مواجهة تنافسية، واكتفى بـ «وديتي» لوكوموتيف الأوزبكي والأهلي القطري.

ماراثون طويل للأهلي والجزيرة

خاض فريقا الأهلي متصدر ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 45 نقطة، والجزيرة «الثالث»، أكبر عدد من المباريات التنافسية مقارنة ببقية أندية الدوري، حيث لعبا خمس مباريات، من بينها ثلاث جولات في دوري أبطال آسيا، تفاوتت نتائجها ما بين أفضلية الجزيرة في المجموعة الأولى التي تصدرها برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وتعادل الأهلي في الجولتين الأولى والثانية ضمن المجموعة الثالثة للبطولة ذاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا