• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

تونس: اعتداء إرهابي مشين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

ساسي جبيل (تونس)

دانت الجمهورية التونسية بشدّة «الاعتداء الإرهابي المشين» الذي وقع قرب العاصمة الأردنية. وجاء في بيان نشرته وزارة الشؤون الخارجية التونسية أمس على موقعها الرسمي ما يفيد أن الجمهورية التونسية، تدين بشدة الاعتداء الإرهابي المشين الذي وقع بالتزامن مع أول يوم من شهر الرحمة والمغفرة، مسفرا عن استشهاد عدد من الضحايا الأردنيين الأبرياء. وأعربت تونس عن استنكارها الشديد لهذا العمل الذي وصفته بـ»الإجرامي» الآثم، معبرة عن مساندتها للأشقاء الأردنيين ودعمها لجهودهم في مواجهة آفة الإرهاب. وجددت الجمهورية التونسية تعبيرها عن تضامنها الكامل مع الشقيقة الأردن، وذلك في جهودها للحفاظ على أمنها واستقرارها، متقدمة بالمناسبة الأليمة، بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وفي سياق متصل أعربت الجمهورية التونسية عن استنكارها الشديد، وإدانتها المطلقة لحادث التفجير الإرهابي الذي استهدف حي «وزنجيلر» باسطنبول، موديا بحياة العديد من عناصر الشرطة والمدنيين الأبرياء.

..ومجلس وزراء الداخلية العرب يدين

تونس (وام)

استنكرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيان لها صدر أمس بتونس، الهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف في أول أيام رمضان المبارك مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وخلّف خمسة شهداء. وأدانت الأمانة العامة للمجلس بكل حزم هذا العمل الوحشي المقيت الذي يكشف الوجه البشع للإرهاب في استخفافه بالأرواح البشرية، واستهتاره بالتعاليم الدينية والقيم الإنسانية.

وأعربت الأمانة العامة للمجلس عن وقوفها التام مع المملكة الأردنية الهاشمية في جهودها القيمة لمكافحة الإرهاب، مقدرة كل التقدير الإجراءات البناءة التي تتخذها لحماية شعبها وصون مكتسباته.