• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

زيارات ميدانية للأندية لتحديد معوقات تطوير الناشئين

مدربو المراحل السنية يشاركون في وضع الخطط المستقبلية للجنة الفنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - بدأت اللجنة الفنية والتطوير في التحرك العملي على أرض الواقع، والقيام بزيارات ميدانية إلى أندية الدولة، عبر خطة تتضمن زيارة أندية الدرجة الأولى، والوقوف على معوقات العمل في مراحلها السنية، وطرق التدريب المتبعة حالياً، وعدد اللاعبين والحصص التدريبية التي يتم تنفيذها بشكل أسبوعي، وتعقبها بزيارات لأندية المحترفين في المرحلة الثانية من الخطة، للوقوف على خطط عمل الأكاديميات، وكيفية إتباع معايير احترافية في تأهيل اللاعبين الموهوبين.

وقامت اللجنة بزيارات فعلية وتشكيل فريق عمل ميداني برئاسة عبيد مبارك المدير الفني للاتحاد، وبلحسن مالوش مدير إدارة التطوير الفني باللجنة ، بالإضافة لعبد القادر حسن مدير إدارة المنتخبات ، وشملت الزيارة عدة أندية بالدرجة الأولى منها مسافي وحتا والعربي وغيرها، بهدف الوقوف على الأحوال الفنية لفرق كرة القدم خاصة بالمراحل السنية.

ويتوقع أن تنتهي الزيارات الميدانية بإعداد تقرير متكامل عن وضع كرة القدم، من حيث مستوى المراحل السنية في مختلف الأندية، ما بين «محترفين» و«هواة»، ومدى التزام الأندية بالمعايير العالمية الاحترافية، واحتياجات المرحلة المقبلة، والتي سيتم خلالها تطبيق إستراتيجية عمل اللجنة، قبل العرض على اتحاد الكرة في اجتماعه المقبل.

تشكيل اللجنة

وكانت اللجنة الفنية والتطوير أعيد تشكيلها برئاسة عبيد سالم الشامسي، وضمت في عضويتها محمد عبد العزيز رئيس لجنة المسابقات نائباً للرئيس، بالإضافة إلى محمد مطر غراب، خالد المهيري، حسن لوتاه، أمل بوشلاخ، ووفق التشكيل الجديد يتوقع أن يتولى مطر غراب ملف الأكاديميات ومشروع تطوير المراحل السنية لأندية الدولة بالتنسيق مع بلحسن مالوش الخبير الفني للاتحاد وعبيد مبارك المدير الفني، فيما يتولى خالد المهيري ملف الكرة الشاطئية، لوجود رغبة أيضاً من اللجنة لتنفيذ برامج تطوير للعبة، بينما يتولى حسن لوتاه ملف توثيق التعاون بين الاتحاد ونشاط كرة القدم المدرسية، فيما تكون أمل بوشلاخ المرشحة أيضاً لعضوية مجلس إدارة الاتحاد عضواً مراقباً، لتولي ملف الكرة النسائية، وبدء إعداد تصور للمساهمة في تطويرها.

وتشمل خطة العمل المقبلة بعد توزيع الحقائب الإدارية على الأعضاء، البدء في المشاركة بإستراتيجية التطوير الفني التي وضعها اتحاد الكرة، والتي تهتم بتطوير ورفع كفاءة وقدرات المراحل السنية بمختلف الأندية خاصة أندية الدرجة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا