• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

متحف رونالدو يعيد فتح أبوابه للجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

فونشال (د ب أ)

عاد متحف اللاعب كريستيانو رونالدو لفتح أبوابه مرة أخرى للجمهور بمدينة فونشال البرتغالية، بعد أن تم توسعته ونقله إلى منطقة مركزية في هذه المدينة.

وتبلغ مساحة الإنشاءات الجديدة ألفاً و400 متر مربع، وهي مساحة أكبر بثلاث مرات من المتحف القديم. ويقع المتحف الجديد بجانب ميدان «المار» بالقرب من التمثال البرونزي لرونالدو، الذي تم وضعه في جزيرة ماديرا، مسقط رأسه، تكريماً لمهاجم ريال مدريد. ويحتوي المتحف، الذي سيفتتح رسمياً في الأول من يوليو المقبل، على مفردتين في غاية الأهمية: القميص الذي ارتداه اللاعب البرتغالي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد والميدالية الذهبية، التي تمنح لصاحب لقب البطولة.

وافتتح المتحف الأصلي في 2013 في مسقط رأس رونالدو، وكان يحتوي على قمصان وجوارب و كؤوس وصور تعكس مسيرة اللاعب البرتغالي، بالإضافة إلى كراته الذهبية الثلاث، التي فاز بها أعوام 2008 و2013 و2014.

وسيتم افتتاح المقر الجديد للمتحف، الذي يقع بجوار فندق فخم يقوم بإنشائه نجم ريال مدريد، تزامنا مع زيارة الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوسا للمدينة بعد أقل من شهر. ويستعد رونالدو في الوقت الراهن مع منتخب بلاده لخوض منافسات بطولة كأس أمم أوروبا بفرنسا «يورو 2016». وقبل رحيله إلى فرنسا، اجتمع رونالدو أمس الأول مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، الذي قال: «لقد أكد لي أنه يتمتع بحالة بدنية جيدة للغاية، سنرى رونالدو الخارق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا