• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الدولار يرتفع قبيل قرار مجلس الاحتياطي الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

لندن (رويترز) - ارتفع الدولار مقابل الين واليورو أمس، مستفيداً من توقعات بأن يعمد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى مزيد من تقليص إجراءات التحفيز النقدي متجاوزاً التداعيات الاقتصادية لشتاء قارس البرودة. وقال المتعاملون إن بعض الترقب قبيل أول قرار للمجلس تحت رئاسة جانيت يلين سيحد من المكاسب.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يعاود مجلس الاحتياطي خفض حجم مشترياته الشهرية من السندات بمقدار عشرة مليارات دولار. وتعتبر يلين من مناصري التيسير النقدي. وينصب الاهتمام على توقعات مجلس الاحتياطي لقرارات السياسة النقدية في المستقبل. وتشير معظم التوقعات إلى أنه سيوجه تطمينات

للمستثمرين بأن رفع الفائدة لن يكون قبل فترة طويلة رغم تراجع البطالة أسرع من المتوقع.

وارتفع الدولار 0.2٪ إلى 101.625 ين ليظل فوق أدنى مستوى في شهر 101.20 ين الذي سجله في الثالث من مارس الحالي. وسجل اليورو 1.3917 دولار بانخفاض 0.1٪ عن الإغلاق السابق، لكن غير بعيد عن ذروة الخميس 1.3967 دولار وهو أعلى سعر في عامين ونصف العام.

وسيتركز بعض الاهتمام في أوروبا على الجنيه الاسترليني الذي ارتفع 0.1٪ إلى 1.6615 دولار، ومن المتوقع أن يحقق مزيداً من المكاسب إذا أظهرت بيانات الوظائف التي تصدر مؤشرات جديدة على تعاف قوي للاقتصاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا