• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

بعد عام من خسارة الأرجنتين لنهائي كوبا أميركا 2015

«التانجو» يثأر لكبريائه بفوز مستحق على تشـــيلي في غياب ميسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

سانتا كلارا (د ب أ)

من دون نجمه الشهير ليونيل ميسي ثأر المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لسقوطه أمام نظيره التشيلي في نهائي النسخة الماضية، وتغلب عليه 2 /‏‏‏ 1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، بالدور الأول لبطولة كأس كوبا أميركا 2016 المقامة حالياً بالولايات المتحدة. ووجه المنتخب الأرجنتيني بهذا لطمة قوية لنظيره التشيلي في بداية رحلة الدفاع عن لقبه القاري بهذه النسخة المئوية، التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد عام واحد فقط من فوز منتخب تشيلي بلقب البطولة السابقة عام 2015 على أرضه.

وكان الفريقان التقيا في المباراة النهائية لكوبا أميركا 2015 بتشيلي وانتهى اللقاء بالتعادل، قبل أن يحسم المنتخب التشيلي لقبه الأول في تاريخ بطولات كوبا أميركا عبر ركلات الترجيح.

ورغم تفوقه بركلات الترجيح في تلك المباراة، ما زال المنتخب التشيلي في مرحلة البحث عن الفوز الأول له على التانجو الأرجنتيني في كوبا أميركا، حيث حقق المنتخب الأرجنتيني انتصاره رقم 20 مقابل 7 تعادلات في 27 مباراة خاضها أمام تشيلي على مدار تاريخ البطولة. وحملت المباراة الرقم 86 بين الفريقين على مدار تاريخهما، وحقق خلالها المنتخب الأرجنتين انتصاره رقم 57 مقابل 6 انتصارات لتشيلي و23 تعادلاً. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أحرز آنخيل دي ماريا وإيفر بانيجا هدفي التانجو، فيما أحرز البديل خوسيه فونزاليدا هدف حفظ ماء الوجه لحامل اللقب. وبهذا، اقتسم المنتخب الأرجنتيني صدارة المجموعة الرابعة مع نظيره البنمي الذي تغلب على منتخب بوليفيا 2 /‏‏‏ 1 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وغاب ميسي قائد التانجو ونجم هجوم برشلونة الإسباني عن صفوف فريقه في هذه المباراة، حيث استبعده خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني من التشكيلة الأساسية لتكون المرة الأولى منذ 10 سنوات التي يغيب فيها عن تشكيلة الفريق الأساسية خلال وجوده مع الفريق بأي بطولة كبيرة. وحل نيكولاس جايتان مكان ميسي في التشكيلة الأساسية، فيما حمل خافيير ماسكيرانو زميله ببرشلونة شارة قائد الفريق خلال حضور ميسي على مقاعد البدلاء.

وسعى مارتينو إلى منح ميسي بعض الراحة بعد الإصابة التي تعرض لها بكدمة في الظهر، خلال مباراة الفريق الودية أمام منتخب هندوراس في 27 مايو، وكذلك رحلته السريعة إلى إسبانيا في الأيام القليلة الماضية، حيث مثل أمام المحكمة في قضية تهربه الضريبي قبل العودة لمعسكر التانجو الأرجنتيني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا