• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المملكة تنفي فرض ضرائب دخل على مواطنيها

السعودية تعتمد 543 مبادرة في أولى مراحل «التحول الوطني» بميزانية 268 مليار ريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

جدة (وام)

نفت السعودية التوجه لفرض أي نوع من الضرائب على مواطنيها، مؤكدة أنه سيتم تعريف جميع المواطنين السعوديين بتطورات برنامج التحول الوطني بكل شفافية.

وقال محمد بن عبدالملك آل الشيخ وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء السعودي، رداً على أسئلة الصحفيين فجر أمس، لإعلان تفاصيل برنامج التحول الوطني الذي أقره مجلس الوزراء خلال اجتماعه في جدة مساء أمس الأول، إن «رؤية المملكة 2030» لم يكن فيها فرض ضريبة دخل على المواطنين من قبل الحكومة، وتم الإعلان عن ذلك خلال إطلاق الرؤية سابقاً. وأضاف أن الرؤية كانت واضحة وصريحة بأنه لن يكون هناك توجه لفرض ضريبة دخل على المواطنين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق برنامج التحول الوطني 2020 بمشاركة خالد العرج، وزير الخدمة المدنية، والمهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، والمهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والدكتور محمد بن صالح بنتن، وزير الحج والعمرة.

وبشأن العمل في القطاع الحكومي، قال خالد العرج إن الوزارة لن ترفض أي طلب جهة لديها احتياجات توظيفية، فيما يخص عدد المتقدمين للوظائف الحكومية والذين يتزايد عددهم، لأن الجميع يتطلع للقطاع الحكومي في ظل ارتفاع الأمان الوظيفي، وكشف عن التوجه لرفع نسبة المرأة في القطاع الحكومي، فيما يخص المراتب العليا وتحسين ثقافة العمل الحكومي، ورفع نسبة النساء في الوظائف التي تتبع الخدمة المدنية من 39.8% إلى 42%.

وتناول المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، مستوى الإنفاق الحكومي مقارنة بالاقتصاد الكلي، مؤكداً أن طرح أرامكو للاكتتاب نقلة نوعية واقتصادية مهمة للمملكة العربية السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا