• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اختتام فعاليات منتدى «الابتكارات الزراعية»

مساعٍ لإحداث تغيير حقيقي في تأمين الغذاء لسكان العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

اختتم المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية أعماله أمس، وسلط الضوء على أبرز التقنيات والأساليب الزراعية الحديثة في خطوة نحو إحداث تغيير حقيقي في طريقة تأمين الغذاء لسكان العالم.

وشهد المنتدى والمعرض المرافق له عرض عدد من الابتكارات الزراعية المتصلة بالغذاء، سواء كانت ابتكارات تقنية أو أفكار وتجارب إنسانية، كان من أبرزها تقنيات ذكية لري المزارع تضمن الاستخدام الأمثل للموارد المائية، ونماذج للزراعة بالبيوت المحمية، إضافة إلى بحث أساليب الغذاء الذكية مناخياً التي تعد ذات أهمية بالنسبة لدولة الإمارات وغيرها من البلدان التي تعاني نقصا في إمدادات المياه.

وأكد محمد راشد الشريقي، مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أن المنتدى ينسجم مع استراتيجية تحقيق الأمن الغذائي بمفهومه الشامل والتي يحرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على متابعة أدق تفاصيلها كجزء مهم في دولة الرفاه التي نعيش في كنفها.

وقال الشريقي في ختام أعمال المنتدى: إن أزمة الغذاء تمثل التحدي الأكبر للكثير من الدول نتيجة للزيادة الكبيرة في عدد السكان وشح الموارد، إذ من المتوقع أن يتضاعف عدد سكان العالم العربي ليصل إلى 480 مليون نسمه بحلول عام 2030، وهو ما يلقي بمسؤوليات جسام حيال تأمين الغذاء الآمن والمغذي لهذه الأعداد من السكان.

وأضاف: إن رؤية القيادة الرشيدة في الدولة لقضايا الغذاء تتجاوز كونه عصب الحياة إلى اعتباره جزءا من رفاهية الإنسان وأحد مقومات الحياة السعيدة، حيث تحرص على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتأمينه بصورة كريمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وبجودة عالية تضمن أعلى معايير السلامة المتبعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض