• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ساحة الاقتصاد الرقمي العالمي تقارب الـ 3,8 تريليون دولار

أسبوع جيتكس 2016 رافد أساسي من روافد الاقتصاد الرقمي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

ظهرت منطقة الشرق الأوسط كإقليم هام وبارز على ساحة الاقتصاد الرقمي العالمي المقدّر حجمه بنحو 3٫8 تريليون دولار، حسب لائحة «بلاك بوك» العالمية للإنفاق التقني، الصادرة عن «آي دي سي» في 2016، في وقت تحوز الإمارات قصب السبق في العالم التقني بإطلاقها مبادرات من شأنها أن تغير قواعد اللعبة، مثل تشييد أول مبنىً للمكاتب بالكامل عبر الطباعة الثلاثية الأبعاد، وصندوق دبي لوقف المستقبل الذي يوقف مليار درهم لدعم المشروعات المبتكرة في الإمارة.

ويأتي 40% من النمو الحاصل في الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة من الشركات والمؤسسات. ويُعتبر أسبوع «جيتكس» للتقنية أحد المحركات البارزة في تعزيز الاقتصاد الرقمي العالمي، ويحظى باهتمام كبير في الأوساط التقنية المرموقة، إذ يزوره نحو 22 ألفاً من المديرين التنفيذيين من كبريات الشركات والمؤسسات في المنطقة والعالم.

وأصبحت دبي، التي تحتضن أحدث التقنيات المتطورة، بوابة عالمية للتحوّل التقني. ومع دخول العالم حقبة مستقبلية ستشهد اتصال 6 مليارات جهاز بحلول 2018، وفقاً لبيتر سوندرجارد، نائب أول الرئيس والمدير العالمي للأبحاث في شركة «جارتنر»، فإن العالم سينظر إلى الجهات العارضة وأصحاب المبادرات والمشروعات الريادية والخبراء ممن يشاركون في الدورة المرتقبة من أسبوع جيتكس للتقنية، كقادة يشقّون الطريق نحو عالم أكثر اتصالاً وترابطاً.

أما في الشرق الأوسط، فيتوقع أن يصل الإنفاق على تقنية المعلومات إلى 212٫9 مليار دولار العام الجاري، أي بزيادة قدرها 37% عن العام السابق، ما قد يضع حدث «جيتكس» في قلب اقتصاد تقنية المعلومات والاتصالات العالمي المزدهر.

وأكّدت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لجيتكس، أن الحدث يحتلّ مكانة مرموقة في منظومة التجارة والابتكار التقني العالمية، مشيرة إلى أن حكومة الإمارات تحوز قصب السبق في استخدام التقنية لإحداث التحويل المنشود في المعيشة اليومية والأعمال التجارية، وقالت: «يُعتبر جيتكس أحد أقوى المنصات، وأشده تأثيراً وفاعلية في تمكين المؤسسات والشركات من الحصول على أفضل الحلول والابتكارات التقنية في المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا