• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إطلاق حملة تعليم مكافحة المنشطات في المدارس

روسيا تحصل على دفعة معنوية بـ «عينة سلبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

موسكو (رويترز، أ ف ب)

حصلت روسيا على دفعة معنوية قد تعزز حملتها الساعية لرفع الإيقاف عن متسابقي ألعاب القوى قبل أولمبياد ريو 2016، بعدما أثبتت عملية إعادة فحص العينة الثانية لمتسابقة الوثب العالي أنا تشيتشيروفا، والتي أخذت منها في أولمبياد لندن 2012، أنها لم تتناول مواد محظورة.

وفازت تشيتشيروفا بميدالية برونزية في بكين 2008 وذهبية أولمبياد لندن 2012، وكانت واحدة من ثمانية رياضيين من روسيا أظهرت فحوص إيجابية عيناتهم الأولى في أولمبياد لندن.

وقالت اللجنة الأولمبية الروسية إن 14 من رياضييها الذين شاركوا في بكين سقطوا أيضاً في اختبارات للكشف عن مواد محظورة، لكنها لن تكشف عن أسمائهم حتى تنتهي من إعادة فحص العينة الثانية وبدء تحقيقات تأديبية رسمية متوقعة في يونيو.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن تشيتشيروفا قولها «بناء على طلب المحامي الخاص بي أبلغت أن العينة الثانية التي أخذت مني في أولمبياد لندن أعيد فحصها وجاءت سلبية، وبالنسبة لأولمبياد بكين لم يتغير الوضع. ننتظر معرفة معلومات اليوم».

عوقبت رياضة ألعاب القوى الروسية بالإيقاف عن المشاركة في المسابقات الدولية منذ نوفمبر العام الماضي، عقب مزاعم عن تورط رياضيين بارزين في فضائح منشطات وفساد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا