• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يسلط الضوء على العلامات السياحية والتجارية الفاخرة

سوق السفر العربي يطلق مبادرة «أضواء الفخامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - يسلـط معرض ســوق السـفر العـربي 2014، الـذي تستضيفـه دبي في مـايـو المقبل، الضوء على العلامـات الفاخرة في قطاع السياحة والضيافـة من خلال مبادرة «أضـواء الفخامـة» التي أطلقها ضمن فعاليات الحدث لهذا العام والتي تتضمن العديد من ورش العمل والندوات.

وأظهرت نتائج مسح لمجموعة «بوستن كونسالتنج» أن حجـم الإنفاق على المنتجات والخـدمـات الفاخـرة من قبـل أثريـاء العالم بلغ 1,8 تريليون دولار في 2013 منها تريليون دولار على الخدمات و460 مليار دولار على الفعاليات وأنشطة المغامرات السياحية. وبحسب تقرير «كريديت سويس»، يفوق إنفاق مواطني دول مجلس التعاون الخليجي على الرحلات الجوية الفاخرة بنسبة 260٪ عن الجنسيات الأخرى وتراوحت نسبة الحجوزات فيها على درجة رجال الأعمال في الرحلات الجوية بين 40 و60 في المئة، فيما ارتفع حجم إنفاقهم بنسبة 430 في المئة على الفنادق وأماكن الإقامة و558 في المائة على المطاعم ومرافق تناول الطعام مقارنة بالجنسيات الأخرى.

وقال مارك والش، مدير عام محفظة المعارض في شركة ريد اكسيبيشنز التي تنظم المعرض «من الواضح أن المنطقة تمثل واحدة من المناطق القليلة في العالم التي تجمع أماكن قليلة تركز على مظاهر ومرافق الحياة العصرية، بما فيها الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم واليخوت السوبر والمنازل الفخمة ومرافق تناول الطعام الراقية التي يشرف عليها مجموعة من أفضل الطهاة في العالم إلى جانب التنقل بالطائرات الخاصة».

ويشهد معرض سوق السفر العربي، الذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة بين 5– 8 مايو 2014، مشاركة من المشترين المستضافين من مختلف العلامات الفاخرة المعروفة في مجال السياحة والضيافة والتجزئة في المنطقة والعالم بما فيها مجموعة «أمينيارا» وفنادق ومنتجعات أنانتارا وفنادق «ماندرين اورينتال» ووجهات للسياحة الفاخرة مثل أمارة موناكو وموريشيوس وجزر المالديف وجزر سيشل وكيرزنر انترناشونال وفيرمونت ومجموعة أوبروي للفنادق وفنادق ريتز كارلتون.

وقال كريم بيزيد، المدير العام لفندق أوبيروي، الفندق الرسمي لاستضافة المشترين من العلامات الفاخرة لمعرض سوق السفر العربي «نحن نتطلع للمشاركة في المعرض، بعد أن تم تصنيف فندقنا كواحد من العلامات الفندقية الفخمة في العالم، كما نتطلع للترحيب بالمشترين من العلامات الفاخرة والشركاء الاستراتيجيين في الفندق».

ويخصص المعرض ضمن الفعاليات الخاصة بالعلامات الفاخرة للسفر والسياحة جلسة تعريفية تحت عنوان «الفخافة والتوجهات العصرية» يوم الثلاثاء 6 مايو بين الساعة 12.30 و13.15، حيث يسلط خلالها الضوء على الفرص المتوفرة لقطاع السفر الفاخر، وما يعنيه ذلك للسياحة في منطقة الخليج.

ويشارك في الجلسة عدد من خبراء العلامات الفاخرة مثل سايمون لينش، مدير تطوير الأعمال في «أبركرمبي أند كنت» وليام وولي، الرئيس التنفيذي لـ«ترافل أتاشيه» وجاكلين كامبل، العضو المنتدب لشركة «ذي ترافل كولكشن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا