• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتح منتدى الشبكة الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأبوظبي

نهيان بن مبارك: الإمارات تحفز شباب الوطن على تأسيس شركاتهم لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

أبوظبي (وام) - أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس أن دولة الإمارات تشجع أبناء وبنات الوطن على تأسيس شركاتهم ومؤسساتهم لأن ذلك هو الطريق الأكيد لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاح الاجتماع والمنتدى السنوي العاشر للشبكة الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي ينظمه صندوق خليفة لتطوير المشاريع بمقر حلبة مرسى ياس في أبوظبي تحت شعار «الاستثمار في الإبداع: نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة المستدامة».

وأضاف معاليه في كلمة أمام المنتدى أن الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، ملتزمة تماما بإتاحة ودعم كل الفرص الممكنة أمام أبناء وبنات الوطن للإسهام في جميع الأنشطة الاقتصادية فيه. وقال معاليه إن هذا المنتدى يسلط الضوء وبطريقة مكثفة على أهمية تحقيق التوأمة الناجحة بين الأفكار والمعارف من جانب والمبادرة المدروسة والواعية إلى تحويل هذه الأفكار والمعارف إلى تطبيقات عملية وتجارية ناجحة من جانب آخر.

وأضاف أن المنتدى يركز بالأساس على دور الإبداع والمبادرة والمثابرة في تحقيق النمو الاقتصادي وأيضا على مكانة التعليم والتدريب في إعداد الأجيال الجديدة وتمكينها بكفاءة وجدارة للإسهام في اقتصاديات المعرفة بل والعمل كذلك على توفير بيئة وطنية وإقليمية وعالمية. وأكد معاليه أن هذا المنتدى يأتي متسقا مع الرؤية مع مبادئ وأهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله.

وأشار إلى أن الاستضافة هذا المنتدى يعكس أيضا دور القيادة الحكيمة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كما أنه يسلط الضوء تماما على رؤيته المستنيرة والرشيدة لمكانة الإبداع والابتكار.

وأكد معالي الشيخ نهيان أن دولة الإمارات تعرف جيدا أهمية التعاون الإقليمي والعالمي في تبادل الخبرات والتجارب في سبيل تحقيق الخير والرخاء للعالم كله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا