• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

جمعيتا الإمارات للمحامين والقانونيين المصريين تبحثان توقيع مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مارس 2013

الشارقة (وام) - بحث المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين مع المستشار عادل أحمد عطا رئيس مجلس إدارة جمعية المستشارين القانونيين المصريين تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الطرفين والتعاون للرقي بمهنة الإسشارات القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المستشار زايد سعيد الشامسي خلال اللقاء الذي جرى بمقر الجمعية بالشارقة أهمية هذه الزيارات ودورها في تعزيز وتنمية علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات القانونية والحقوقية كافة وتعزيز آلية تفعيل العلاقات المشتركة بين الطرفين، بالإضافة الى تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين.

وتركز البحث خلال اللقاء حول أهمية مهنة المحاماة والاسشارات القانونية ودور التحكيم في الوقت الحالي كونه من أنسب الطرق لحل المنازعات في المعاملات التي تتسم بالبساطة والسهولة والتخلص من الشكليات وتستوجب السرعة والثقة واليسر في الإجراءات بل والسرية. وركز الجانبان في مجال المحاماة على أهمية تضافر الجهود للارتقاء بمهنة المحاماة وتعزيز دور المحامين لخدمة المجتمع والعدالة وتم استعراض ما شهدته مهنة المحاماة خلال السنوات الماضية من تطورات كبيرة في دولة الامارات. وقدم الشامسي خلال اللقاء شرحا عن تاريخ الجمعية ونشأتها وحاضرها وخططها المستقبلية والخدمات التي تقدمها الجمعية للأعضاء وأشاد بالتواصل المستمر مع جمعية المستشارين القانونيين المصريين، مؤكدا أهمية هذه الزيارات كونها تسهم في تحسين الأعمال وتبادل الخبرات لتطوير العمل والوصول به إلى أفضل النتائج المرجوة.

وأكد أن تبادل الزيارات بين الجانبين يحقق مردودا إيجابيا في سير العمل والوصول به إلى التميز، وقال إن اللقاء تناول عددا كبيرا من المبادرات والطرق التي تستطيع جمعية الامارات للمحامين والقانونيين المساهمة من خلالها في تطوير المهنة إضافة إلى الموضوعات التي تهدف للارتقاء بدولة الإمارات لبلوغ موقع متقدم في الميدان القانوني.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين مستقبلا وتنظيم دورة تدريبية مشتركة بعنوان “مستشار قانوني معتمد” تقام في الفترة من 14 الى 18 أبريل المقبل. وأعرب المستشار عادل أحمد عطا عن عميق شكره وامتنانه على الحفاوة وكرم الضيافة خلال زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بهدف توقيع العديد من الشراكات الاستراتيجية مع الجمعيات والمراكز القانونية في الدولة من منطلق إيمان الجمعية بالدور الريادي الذي تلعبه الإمارات في تطوير المنظومة القانونية الخاصة بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا