• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تايلاند ترفع حالة الطوارئ في بانكوك بسبب تراجع حشود المتظاهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

بانكوك (أ ف ب) - أعلنت الحكومة التايلاندية أمس رفع حالة الطوارئ في بانكوك، آملة في إعادة السياح إلى العاصمة، بعد التعب الذي اعترى المتظاهرين في أعقاب تعبئة مستمرة منذ اشهر. وقال سوراناند فيجاجيفا الأمين العام لمكتب رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا، إن «رئيسة الوزراء وقعت قرار رفع حالة الطوارئ الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من منتصف هذه الليلة»، بعد حوالى شهرين ونصف من فرض حالة الطوارىء.

وأضاف سوراناند «ثمة سببان، أولهما تراجع حدة التظاهرات وتجمع المتظاهرين في موقع واحد، وثانيهما تحسين المناخ الاقتصادي وخصوصا في قطاع السياحة»، التي تعد موردا أساسيا للبلاد.

وتريد الحكومة استعادة المستثمرين الأجانب والسياح الذين تجنبوا العاصمة في الأشهر الأخيرة، في ذروة الموسم السياحي، خشية من أعمال العنف في الشوارع التي أسفرت بالإجمال عن 23 قتيلا ومئات الجرحى معظمهم في بانكوك.

وقد أُلغي عدد كبير من الأنشطة الرياضية والحفلات أو المؤتمرات بسبب حالة الطوارىء. وتحملت فنادق العاصمة العواقب، بعدما حذرت عشرات البلدان رعاياها من المخاطر في بانكوك.

وما زالت ينجلوك شيناواترا التي ترأس حكومة محدودة الصلاحيات في قفص الاتهام والوضع مضطرب.

وتأخذ عليها المعارضة التي لم تفز بانتخابات عامة منذ عشرين عاما، أنها دمية في يد شقيقها ثاكسين، رئيس الوزراء الذي أطاحه انقلاب في 2006، وأنها تتابع سياسته في تعميم الفساد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا