• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

موائد الرحمن تستقبل الصائمين في 160 موقعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

استقبلت 160 خيمة إفطار صائم، والتي نصبتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في مختلف أنحاء الدولة، الصائمين ليستفيد منها نحو 32 ألفاً و879 صائماً يومياً، حيث ارتفع عدد الخيام التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر ضمن مشروع إفطار صائم عن العام الماضي بنحو 25% بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر. فكان عدد الخيام في العام الماضي 128 خيمة على مستوي الدولة، بينما ارتفع هذا العام ليصل إلى 160 خيمة.

وأوضح راشد المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أن «الهيئة» تعمل لتحقيق الاستفادة لنحو 3 ملايين شخص داخل الدولة وخارجها من برامج حملة شهر رمضان المبارك التي تنظمها «الهيئة» هذا العام، والتي تشمل مشروع إفطار الصائم وزكاة الفطر، وكسوة العيد والمير الرمضاني.

وبلغ عدد الخيام التي نصبتها هيئة الهلال الأحمر في مدينة أبوظبي 42 موقعاً وفي دبي 7 مواقع، ومثلها في الشارقة و3 مواقع في عجمان و10 في رأس الخيمة، و12 موقعاً في الفجيرة و26 في العين و11 في المنطقة الغربية وموقع واحد في أم القيوين و41 في بني ياس.

وأوضح أنه إضافة إلى ارتفاع عدد الخيام عن العام الماضي بنحو 25%، تم تخصيص نحو 242 موقعاً لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة، موزعة على المساجد ومراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية، وغيرها من المواقع الأخرى ففي مدينة أبوظبي 85 موقعاً و29 في بني ياس و44 في العين و12 في المنطقة الغربية، و29 موقعا في دبي و12 في الشارقة و8 في عجمان، و3 في أم القيوين و8 في رأس الخيمة و12 في الفجيرة، إلى جانب عدد من المواقع الأخرى لجمع التبرعات العينية.

ورصدت الهيئة خلال العام الماضي 38 مليون درهم لتنفيذ مشاريعها الموسمية لشهر رمضان الكريم محلياً وخارجياً، وهي إفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة عيد الفطر، والمير الرمضاني التي يتم تنفيذها خلال الشهر الكريم محلياً ودولياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض