• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عدل البند الثاني من مادة الانتقالات

«القوى» يقر لوائح مشاركة «الأجانب» في المسابقات المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى في اجتماعه الأخير، عدداً من الموضوعات المهمة، وفي مقدمتها لائحة مشاركة اللاعبين الأجانب المقيمين بالدولة مع الأندية، بحيث يسمح لكل ناد مشارك بتسجيل 7 لاعبين، بما فيهم اللاعب الخليجي.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الاتحاد الذي عقد برئاسة المستشار أحمد الكمالي رئيس الاتحاد وعضو الاتحاد الدولي للعبه، وبحضور ناصر سلطان المعمري عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد، وسعد عوض المهري الأمين العام، وخالد راشد الزعابي رئيس لجنة التخطيط والتطوير، في حين تغيبت سحر العوبد لوجودها خارج الدولة، بينما تغيب محمد سعيد، وصالح محمد حسن بدون عذر.

ووافق المجلس خلال اجتماعه على أن يتضمن تسجيل اللاعبين الـ7 الأجانب في الأندية، أن يكون منهم 4 في مرحلة العموم، 3 بصفة أساسية ولاعب واحد بصفة احتياطية، أما مرحلة الشباب فيسمح بمشاركة لاعب واحد، وفي الناشئين لاعبين اثنين، وذلك اعتباراً من الموسم الحالي.

وقرر المجلس تعديل البند (2) من المادة التاسعة من لائحة شؤون اللاعبين، بحيث لا يجوز انتقال أي لاعب من ناديه إلى أي ناد آخر بجميع الفئات العمرية، بما فيها مرحلة العموم، سواء إعارة أو انتقال نهائي دون موافقة ناديه الأصلي. وشدد الاتحاد على حتمية المشاركة في البطولات المحلية وخاصة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والمزمع إقامتها في أبريل 2016، كأساس ومعيار للاختيار ضمن صفوف المنتخبات الوطنية وفق الضوابط التي حددتها اللجنة الفنية من مستويات وأرقام.

وأقر المجلس مشاركة العداءتين إلهام بيتي، وعلياء محمد سعيد في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل، واعتماد جميع المعسكرات والبرامج التدريبية التي تسبق المشاركة في الأولمبياد، وفتح الباب أمام اللاعب الثالث الذي يشارك في الأولمبياد بـ«بطاقة منحة» على أن تقوم اللجنة الفنية برفع توصية بترشيح الاسم وفق النتائج الرقمية بعد نهاية منافسات كأس سمو رئيس الدولة مباشرة.

ووافق المجلس على إقامة معسكر إعداد للاعبة فاطمة الحوسني، لتأهيلها للمشاركة في بطولة العالم المزمع إقامتها ببولندا، خلال الفترة من 7 وحتى 19 من شهر يوليو المقبل.

وقرر المجلس موافقة على المشاركة في بطولة آسيا للصالات المزمع إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة، والمشاركة في بطولة آسيا للملاعب المفتوحة بفيتنام، وبطولة العالم للصالات في أميركا، وبطولة العالم للشباب والشابات في بولندا.

وكان المجلس قد اعتمد قرارات محضر الاجتماع السابق في مستهل الاجتماع، كما اطلع على الموقف المالي للاتحاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا