• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إفشال هجوم على المطار ورفع حظر التجول مع حلول رمضان

الحكومة اليمنية تستأنف مهامها في عدن بشكل دائم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

عادت الحكومة اليمنية أمس إلى عدن لممارسة مهامها بشكل دائم وفق ما أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، مشيرا إلى أن هناك جملة من الملفات التي سيتم العمل عليها بشكل سريع والمتعلقة بإنهاء أزمة الكهرباء والوقود. وأضاف لدى استقباله برفقة 9 وزراء أبرزهم وزراء الداخلية والنقل والشؤون القانونية والأوقاف في مطار عدن الدولي من جانب محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الشرطة اللواء شلال شائع وعدد من القيادات المحلية إن الحكومة ستضطلع بكافة مهامها في حل القضايا العالقة في أقرب وقت.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة غمدان الشريف أن عودة الحكومة ستكون دائمة من أجل تطبيع الحياة في المحافظات المحررة، والوقوف عن قرب على حاجات المواطن اليمني، وحل كثير من مشاكله خصوصاً الخدمية منها من كهرباء ومياه وصحة، مضيفاً «أن وصولها إلى مطار عدن يأتي مع عودة الملاحة الجوية في المطار بشكل دائم ومنظم أمام جميع الرحلات ومن جميع دول العالم».

وقالت مصادر حكومية في عدن لـ«الاتحاد» إن الوزراء عادوا جميعا ما عدا المشاركين في مفاوضات الكويت، وإنه جرى ترتيب إقامتهم في قصر المعاشيق لمباشرة مهامهم من هناك. وأضافت أن لقاءات مكثفة سيعقدها رئيس الحكومة خلال الأيام المقبلة من أجل تذليل الصعوبات أمام الخدمات الأساسية من بينها الكهرباء والمياه والمحروقات، وإن الوزراء أيضا سيباشرون مهامهم في مكاتب الوزارات في عدن وسيعملون على حل القضايا المرتبطة بكل وزارة.

إلى ذلك، أفشلت أجهزة الأمن في عدن هجوما مسلحا استهدف مطار عدن الدولي، بعد 48 ساعة من إعلان الحكومة استئناف نشاط المطار بشكل نهائي ومستمر أمام الرحلات الدولية. وأفاد مصدر في المطار لـ«الاتحاد» أن عناصر مجهولة ملثمة حاولت اقتحام البوابة الخارجية للمطار في خورمكسر، إلا أن قوات الأمن والجيش تمكنت من التصدي لهذه المحاولة واشتبكت مع العناصر الذين فروا إلى أحياء سكنية بالمنطقة.

وأكدت إدارة شرطة عدن أن الوضع الأمني في مطار عدن مستقر وتحت سيطرة القوات الأمنية والتحالف العربي اللذين يتوليان حماية وتأمين هذا المرفق الحيوي. وأشارت إلى أن هناك مجاميع مسلحة تحاول زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة وافتعال زوبعة إعلامية عبر مطابخ المخلوع صالح والحوثي وقوى حزبية أخرى في الوقت الذي يتأهب المطار لاستئناف نشاطه الملاحي في استقبال الرحلات بشكل رسمي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا