• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لربط المجتمعات النائية بخدمات الإنترنت

«ياه سات» و«فوكس للاتصالات» تفوزان بمناقصة في جنوب أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «الياه للاتصالات الفضائية» (الياه سات)، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، أن خدمة إنترنت النطاق العريض الفضائية التابعة لها والمعروفة بــ (ياه كليك)، فازت بالتعاون مع شركة «فوكس للاتصالات» بمناقصة تطوير مشروع «مصفوفة الكيلومتر المربع» في جنوب أفريقيا.

وستوفر «ياه كليك» بموجب هذه المناقصة خدمات صوتية وبيانات، وذلك في منطقة كيب الشمالية في جنوب أفريقيا، بتكلفة أقل ومستوى عالٍ من الأداء الموثوق.

ويعد مشروع «مصفوفة الكيلومتر المربع» مبادرة دولية تهدف إلى بناء أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم سيتيح لعلماء الفلك مراقبة السماء بتفاصيل واضحة غير مسبوقة وبشكل أسرع بآلاف المرات من أي نظام مراقبة فضائي موجود حالياً على الأرض.

وجاء اختيار منطقة كيب الشمالية لكونها منطقة نائية وتقل فيها الإشارات اللاسلكية مما يجعلها واحدة من أفضل المواقع في العالم لبناء المشروع. ومع ذلك، فإن متطلبات الحماية المرتبطة التي تفرضها «ميزة الجغرافيا لعلم الفلك» تتطلب وجود بيئة مناسبة من ناحية الإشارات الفلكية اللاسلكية.

ووفرت هذه الظروف البيئية فرصة مثالية لـ «ياه كليك» لتنفيذ رؤيتها الرامية لإيصال خدمات الإنترنت وربط المناطق النائية مع المجتمعات الأخرى في العالم، مما جعل هذه المنطقة موقعاً مناسباً للمشروع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا