• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 300 طبيب ومتخصص في أمراض النساء والطفولة

فعاليات المؤتمر الدولي لصحة المرأة والطفل تنطلق غداً في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) ـ تنطلق يوم غد الخميس فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لصحة المرأة والطفل،تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع،وتنظمه مجموعة مستشفيات النور في أبوظبي ، بمشاركة محاضرين عالميين من مختلف دول العالم و أكثر من 300 طبيب ومتخصص في مجال أمراض المرأة والطفولة.

ويستمر المؤتمرلمدة يومين في فندق شيراتون أبوظبي ، ويناقش العديد من الموضوعات المتصلة بصحة المرأة والطفل في ظل الاهتمام بالخدمات الصحية المقدمة للمرأة والطفل في الدولة ، والحرص على توفير أفضل الخدمات الصحية للطفل والمرأة في مختلف المنشآت الصحية.

وقال الدكتور قاسم العوم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور في أبوظبي رئيس المؤتمر: “إن هذا المؤتمر يتم تنظيمه سنويا ، وذلك للسنة التاسعه على التوالي،حيث إرتات اللجنة المنظمة اختيار موضوع صحة المرأة والطفل كموضوع لهذا العام باستضافة أطباء عالميين للتعرف على خبراتهم وآخر الابحاث والدراسات العالمية إلى جانب مشاركة، محاضرين من داخل الدولة للتبادل الخبرات وإبراز الخدمات المتوفرة في الدولة والسعي إلى تطويرها بشكل مستمر بدعم وتشجيع من وزارة الصحة وهيئة الصحة في أبوظبي”.

وأضاف أنه تقرر استضافة 19 محاضرا من ألمانيا وبريطانيا وأمريكا وإيطاليا ومصر والعراق وسوريا والسودان وباكستان، للمشاركة في إلقاء الدراسات والابحاث العلمية، وستعقد 8 جلسات يتم خلالها استعراض ومناقشة 20 محاضرة ودراسة وورقة علمية.

وأوضح الدكتور العوم أن موضوعات المؤتمر ستركز على موضوع العلاج المستند على البراهين العلمية والتدابير الوقائية، والاكتشاف المبكر لتجنب الاصابة بالاورام السرطانية عند النساء، والتقنيات الجراحية الحديثة في معالجة مختلف أمراض الأطفال والنساء ومناقشة تقنيات الاخصاب المساعد، ومعالجة تشوهات العمود الفقري عند الأطفال.

وقالت الدكتورة دينيس هوارد استشاري ورئيس قسم طب النساء والتوليد في مستشفى النور، مديرة المؤتمر: “إن الفئات المستهدفة في المؤتمر هي أطباء النساء والتوليد وأطباء الأطفال والأطباء العامون وأطباء الإخصاب وأطباء الغدد و أطباء الطب الباطني وأطباء وفنيو الأشعة والمسالك البولية وأطباء الجراحة و القابلات و الممرضات “.

وأضافت أن جلسات المؤتمر ستركز على تشخيص وعلاج الأورام عند النساء ، والجديد في تقنيات الاخصاب والذكورة ،ودوالي الساقين عند الحوامل ، والفحص الروتيني ما قبل الولادة ، وسوء تشكل العمود الفقري ، والأمراض الانتانية عند حديثي الولادة والسكري عند الاطفال والالتهاب الرئوي عند الأطفال واضطرابات التوحد .

إلى ذلك، قال الدكتور أمان الدويني مدير التعليم الطبي المستمر في مجموعة مستشفيات النور سكرتير عام المؤتمر: “إن هيئة الصحة في أبوظبي قررت معادلة ساعات المؤتمر بما يعادل 12,75 ساعة معتمدة”،مضيفا أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك فيه مجموعة من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال صحة المرأة والطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض