• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

كرة الهدف للمكفوفين تستعرض في ضربة البداية

«ند الشبا» تدشن النسخة الرابعة بـ «احتفال تكنولوجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

رضا سليم (دبي)

تنطلق في العاشرة والنصف من مساء اليوم منافسات دورة ند الشبا الرياضية في نسختها الرابعة التي تقام تنفيذا لتوجيهات ورعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها» جديدا ومبتكرا في فكرته وتفاصيله، بمجمع ند الشبا وتستمر حتى يوم 28 يونيو الجاري.

وتبدأ الفعاليات بحفل افتتاح كبير للنسخة الرابعة، وهو الحفل الذي يجمع بين التكنولوجيا وتقنيات المستقبل مع الاستمتاع بروعة المنافسات، ويناقش قضية الحماس الذي تبثه هذه المنافسات في نفوس المتفرجين والطاقة التي تزودهم بها.

وأنهت اللجنة المنظمة كافة الترتيب لحفل الافتتاح الذي سيكون مفاجأة سارة للجمهور بتفاصيله وتنفيذه، وسيتضمن كذلك تعريفا ببرنامج المنافسات والرياضات الرسمية، في عرض مميز يجمع بين الترفيه والابتكار والتكنولوجيا والرياضة، كما سيكون بطل الحفل شخصية مبتكرة من أروقة ند الشبا وتحمل لقبا خاصا بالدورة.

وحرصت اللجنة المنظمة أن يكون الأول مخصصا، لحفل الافتتاح ومباراة استعراضية تجمع بين منتخب كرة الهدف للمكفوفين «أ» و«ب»، وهي المرة الأولى التي تبدأ الدورة احتفالية بفعالية للمعاقين، سيرا على النهج الذي حدده سمو ولي عهد دبي بأن يكون لها دور إنساني في دعم فئة ذوي الإعاقة، وترجمة لشعار الدورة الذي تم إطلاقه هذا العام وهو «قدرات لا حدود لها»، وترسيخا لدور المنافسات في تعزيز التواصل المجتمعي في الشهر الفضيل وجعل المشاركة للجميع دون استثناء.

ويتوقع المراقبون أن تتخطى الدورة حاجز 12 ألف مشارك، وذلك بعدما شهدت على مدار النسخ الثلاث الماضية مشاركة أكثر من 7500 رياضي ورياضية، بواقع 1500 مشارك في النسخة الأولى و3000 في الثانية، فيما تجاوزت أعداد الرياضيين 4000 في النسخة الثالثة، وسط توقعات بأن تشهد النسخة الرابعة مشاركة قياسية مع زيادة عدد الألعاب الرياضية الرئيسة والفعاليات المخصصة لفئات ذوي الإعاقة، فيما يتواصل التسجيل في عدد من الألعاب الرياضية، حيث شهدت النسخة الأولى إقامة 5 مسابقات رياضية، شارك فيها 1500 رياضي محلي ودولي، وهي: الكرة الطائرة، سباق ند الشبا الدولي الأول للجري، سباق ند الشبا للدراجات، رياضة «بادل تنس» و كرة الصالات أيضا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا