• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الوطني» يشارك في أعمال منتدى البرلمانيين الشباب بجنيف

المر يبحث مع نظيريه الباكستاني والتركي العلاقات البرلمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

جنيف (وام) ـ بحث معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي سردار إياز صادق رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية تنسيق المواقف البرلمانية في أعمال المجلس الحاكم، واجتماعات الجمعية 130 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حالياً في جنيف، والذي يستمر حتى 20 مارس الجاري.

وجرى خلال اللقاء، بحث تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية الباكستانية وأهمية تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين وتبادل الزيارات والخبرات للمساهمة في دعم العمل البرلماني الوطني والدولي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما التقى معالي محمد أحمد المر، معالي جميل تشيتشيك رئيس البرلمان التركي الكبير، وذلك على هامش مشاركة وفد المجلس في أعمال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف. وأكد معالي رئيس المجلس عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في جميع المجالات، خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والعقارية والسياحية.

وبحث معالي المر ونظيره التركي، سبل تعزيز علاقات التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي، والبرلمان التركي، وتطرقا إلى مشاركة وفدي الشعبتين البرلمانيتين في اجتماعات الجمعية 130 للاتحاد البرلماني الدولي، وتنسيق المواقف حيال الموضوعات المطروحة على جداول الأعمال، وأبرزها البند الطارئ وانتخاب الأمين العام للاتحاد خلفا للأمين العام الحالي الذي ينتهي عمله في 30 يونيو المقبل.

وتلقى معالي المر دعوة من معالي تشيتشيك لزيارة جمهورية تركيا، لتفعيل علاقات الصداقة البرلمانية، والاطلاع على آلية عمل البرلمان التركي، وتعزيز الروابط المشتركة وتبادل الخبرات في المجال البرلماني، فضلاً عن بحث تطوير وتعزيز العلاقات الإماراتية التركية في الأعمال والقطاعات الحيوية في البلدين.

حضر المقابلتين وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، وضم كلا من راشد الشريقي، وأحمد المنصوري، وعلي النعيمي، وعلي جاسم وسلطان السماحي أعضاء المجلس، وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض