• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

4,4% نمو مبيعات «هينكل» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة مبيعات شركة هينكل العالمية 16,42 مليار يورو خلال عام 2014، بنمو 4,4%. أما المبيعات الداخلية، والتي تستثني تأثير صرف العملات الأجنبية والتملك والخروج من الاستثمارات، فقد ارتفعت بنسبة 3,4%.

وارتفع العائد المعدّل على المبيعات (هامش الربح للمكاسب قبل الضرائب والفوائد) بنسبة 0,4 نقطة مئوية حيث زادت من 15,4% إلى 15,8%، في الوقت الذي بلغ فيه العائد المعلن على المبيعات 13,7% مقارنة مع 14% في العام الأسبق.

واعتبر كاسبر رورشتد الرئيس التنفيذي لشركة هينكل أن 2014 كان عاماً ناجحاً بالنسبة إلى هينكل، وقال: «على الرغم من صعوبة الظروف السوقية وحدة المنافسة في القطاع، تمكّنّا من تحقيق أهدافنا المالية بالإضافة إلى تقدم ممتاز في تطبيق استراتيجيتنا للعام 2016». وأضاف «أسهمت قطاعات الأعمال الثلاثة في هذا الأداء المتميز بفضل تحقيق نمو ملموس في أرباحها الداخلية. ومن جديد كانت الأسواق الناشئة أبرز داعم لنمو أعمال هينكل، حيث حققت مبيعاتنا الداخلية فيها نمواً بلغ 8%، ولكن المبيعات الداخلية ارتفعت أيضاً في الأسواق الناضجة بشكل طفيف».

وعلّق رورشتد على السنة المالية 2015 بالقول: «لا زالت البيئة الاقتصادية مشحونة بالتحديات والتقلب المستمر، وبسبب استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانيا فإننا نتوقع شيئاً من الركود في أوروبا الشرقية خلال العام 2015 بالإضافة إلى مزيد من الضغوطات على الاقتصاد والعملة الروسيين. سنواصل العمل على تكيف عملياتنا وبنيتنا لتصبح أكثر مرونة وكفاءة، ونركز على تطبيق استراتيجيتنا من أجل تحقيق أهدافنا المالية الطموحة للعام 2016».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا