• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحث التعاون بين «حقوق الإنسان» و «الدراسات القضائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- بحث معهد التدريب والدراسات القضائية بالشارقة سبل التعاون مع جمعية الإمارات لحقوق الإنسان في مجال تعزيز التوعية الحقوقية والقانونية لأعضاء الجمعية. ومن شأن التعوان بين الجانبين إتاحة الفرصة لأعضاد الجمعية لفرص حضور أكبر عدد من الدورات التدريبية في مجال نشر الوعي العام واكتساب الخبرات التي تؤهلهم إلى التعامل مع أفراد المجتمع بطريقة سليمة قائمة على دراسة أكاديمية من معهد عريق ذو مكانة بالمجتمع القانوني، بما يصب في خدمة المجتمع.

ضم وفد الجمعية، محمد حسين الحمادي نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد سالم الكعبي عضو مجلس الإدارة، وسالم خميس المعمري رئيس لجنة العمل والعمال، وموزة راشد الغفلي رئيس لجنة المرأة، ووداد أحمد بوحميد رئيس لجنة ذوي الإعاقة.

وكان في استقبال الوفد الزائر المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام المعهد، والمستشار عبيد سيف بن تريس القمزي نائب المدير العام، ومحمد إبراهيم خميس المازمي مدير إدارة الدراسات والأبحاث، وطارق خليفة القصيمي مدير إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية، وأحمد الشرهان رئيس قسم التسويق والعلاقات العامة، ومدير مكتب المدير العام.

وأكد المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي، أنه وانطلاقاً من رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تكون من أفضل الدول في العام 2021، واستكمالاً للجهود الحثيثة لقيادتنا الرشيدة في تطبيق العمل المؤسسي على الأصعدة كافة، ومختلف المستويات، وتحقيق التكامل بين الهيئات الاتحادية والمحلية، فإن المعهد يسعى من خلال هذا الاجتماع إلى تطوير سبل التعاون المشترك حيث طلبت الجمعية توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد، لتنظيم أنشطة علمية وعملية وتدريبية مشتركة إلى جانب المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية المنعقدة لدى أي منهما بهدف بناء قنوات فاعلة لنشر المعرفة القانونية.

وبدوره، قال محمد الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الجمعية تحرص كل الحرص على تفعيل علاقاتها مع الجهات الحكومية والقضائية بالدولة من أجل تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى ترسيخ و تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ونشر هذه الثقافة في المجتمع، كما تحرص أيضاً على متابعة الأعضاء وتثقيفهم وصقل خبراتهم وتجاربهم العلمية في مجال حقوق الإنسان وأساليب التعامل مع الحالات والشكاوي التي تعرض على الجمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض