• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القبيسي جاهز للتحدي الكبير في سباق «دنلوب دبي 24 ساعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) ــ أكد السائق الإماراتي خالد القبيسي استعداده لخوض غمار أكبر تحد له في مسيرته الرياضية في الوقت الذي يتطلع فيه فريق أبوظبي «الصقر الأسود» قدما لتحقيق «الهاتريك» والفوز للمرة الثالثة على التوالي بسباق دنلوب 24 ساعة بدبي نهاية الأسبوع الجاري.

ويتشارك القبيسي القيادة في سيارة الفريق الأولى، مرسيدس - بنز إيه أم جي أس أل أس جي تي 3، إلى جانب كل من الألماني بيرند شنايدر، والهولندي جيرون بليكمولين والسويدي أندرياس سايمونسن، وهو يعلم تماما صعوبة التحدي الذي سيواجهه والفريق في حلبة دبي أوتودروم. وعلى الرغم من قوة المشاركة، حيث تشهد الدورة التاسعة من سباق التحمل العالمي مشاركة واسعة وقوية، تضم 80 فريقا و400 سائق من أكثر من 40 دولة حول العالم، إلا أن نجم الحلبات الإماراتي أبدى ثقته بفريقه وبجاهزيتهم لتحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي. وخلال مؤتمر صحفي عقد خصيصا للحديث عن استعدادات الفريق للتحدي الصعب، قال القبيسي، المدير التنفيذي في شركة أبوظبي للسباقات: الفوز بهذا السباق ليس سهلا أبدا، والدفاع عن اللقب مهمة أصعب بكثير، والفوز به للمرة الثالثة على التوالي هو تحدٍ عظيم. الجميع يتطلع إلى تحقيق الفوز هذا العام والتغلب علينا، كما أن العديد يتطلع لنا كفائزين وكل الأنظار متوجهة علينا».

وساهم فوز الفريق بسباق الخليج 12 ساعة على أرض حلبة مرسى ياس الشهر الماضي، والذي شارك فيه القبيسي القيادة إلى جانب كل من شنايدر وبليكمولين، في تسليط الضوء أكثر على فريقي أبوظبي «الصقر الأسود»، أضف إلى ذلك ثقة القبيسي الكبيرة بقدرة الفريق على الفوز مرة أخرى في سباق دبي للتحمل.

وقال: «المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة. هناك على الأقل ستة فرق قادرة على الفوز، وجميعها تشارك بسيارات متفوقة وسائقين مهرة. في الوقت نفسه، نسب حدوث الأخطاء ستكون مرتفعة في سباق كهذا. يمكن لسيارة أخرى الاصطدام بك وإخراجك من المنافسة، أو حدوث مشاكل ميكانيكية صعبة الحل أو ثقب في الإطارات وغيرها من المشاكل التي لا قدرة لك بالتحكم بها». وتابع: «لكننا واثقون، وفوزنا الأخير بسباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي منحنا ثقة أكبر. وفي حال عدم حدوث أية مفاجآت، فإن فرصنا في الفوز والحفاظ على اللقب كبيرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا