• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

نفت مسؤوليتها عن برادات السبيل في رأس الخيمة

«اتحادية الكهرباء والماء» تفتتح محطة الرمس بتكلفة 55 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس، محطة الرمس2 للكهرباء بتكلفة (55 مليون درهم)، وذلك لخدمة المشروعات السكنية والتجارية والتوسعات المستقبلية بالمنطقة. وكشفت الهيئة عن نيتها دخول مجال توليد الكهرباء بإنشاء محطة توليد بالشراكة مع القطاع الخاص بقدرة 200 ميجاواط/‏‏‏ ساعة، ونفت الهيئة ما تردد مؤخراً حول مسؤوليتها عن برادات السبيل في إمارة رأس الخيمة والمناطق التي تغطيها، ونيتها إصدار تصاريح لتلك البرادات.

وأوضح محمد محمد صالح مدير عام الهيئة، أن المحطة الجديدة بقدرة 75 ميجا فولت، وبلغت تكلفتها الإجمالية 55 مليون درهم، مشيراً إلى أن المحطة الجديدة تخدم مناطق الرمس وكبده وضاية والرحبة وخور وخوير.

وتابع «هذه المحطة ضمن 10 محطات في إمارة رأس الخيمة، جرى افتتاح عدد منها خلال الفترة الماضية، وسيتم افتتاح بقية المحطات تبعاً لخدمة مشروعات البنية التحتية والتوسعات السكانية الكبيرة في مناطق عديدة في الإمارة»، مشيراً إلى أن الهيئة لديها قدرة على تغطية المشروعات السكنية والتجارية كافة المزمع إنشاؤها خلال الفترة المقبلة بهذه المناطق.

وحول المشروعات المستقبلية للهيئة، أكد صالح أن الهيئة أنهت الدراسات الخاصة بإحدى محطات توليد الكهرباء بالشراكة مع القطاع الخاص بطاقة إنتاجية 200 ميجاط واط/‏‏‏ ساعة، سيجري إنشاؤها في إمارة رأس الخيمة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توقيع العقود الخاصة بتلك المحطة.

وأكد أن الهيئة بصدد إحلال شبكة الكهرباء الهوائية في رأس الخيمة بكابلات أرضية، مشيراً إلى أن الهيئة تنتظر تسلم مسارات تلك الكابلات من البلدية للبدء في فوراً في عملية إحلال هذه الشبكة بشكل كامل، لافتاً إلى أن الهيئة انتهت من إحلال جزء كبير من الشبكة القديمة بكابلات حديثة لتغذية المناطق السكنية الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا