• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في قدفع ومربح وقراط

بلدية الفجيرة تبدأ توزيع 320 قطعة أرضٍ سكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

الفجيرة (الاتحاد)

قامت بلدية الفجيرة بتوزيع 320 قطعة أرض سكنية جديدة على المواطنين في كل من مربح وقدفع وقراط، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، أن البلدية باشرت بتوزيع الأراضي السكنية لمستحقيها من المواطنين، وذلك من خلال خدمة «أرضي من اختياري»، وهي إحدى الخدمات الذكية التي يحتوي عليها تطبيق «سمارت فجيرة»، والذي يوفر عدداً من الخدمات التفاعلية والمعلوماتية على أجهزة الهواتف الذكية ليكون بديلًا يغني العميل عن زيارته ومراجعته المتكررة للبلدية لإنجاز معاملاتها.

وأكد الأفخم أن هذه المبادرة تسهم في دعم العملية التنموية التي تشهدها الدولة، مشيراً إلى أن النمو السكاني المتزايد الذي تشهده الفجيرة في مختلف مناطقها حالياً، ومتطلبات المواطنين للأراضي، تطلبت من البلدية القيام بدراسة هذه الاحتياجات بصورة واضحة وشاملة، وذلك بتخصيص الأراضي طبقاً للاحتياجات الحقيقية للمواطنين. وقامت بلدية الفجيرة بحصر كافة المستفيدين من الأهالي، الذين حصلوا على منح سكنية مسبقاً من برنامج الشيخ زايد للإسكان، بالإضافة إلى المواطنين الحاصلين على منح الأراضي السكنية من حاكم إمارة الفجيرة، حيث تم تحديد المستفيدين على أساس الأولوية والأقدمية في المنح.

ووفق الخدمة، يستطيع المواطن أن يتقدم بطلب قطعة أرض سكنية مرفقاً معها جميع الأوراق والبيانات المطلوبة عن طريق الموقع الإلكتروني، كما يستطيع متابعة طلبه دون الحاجة للحضور لمقر البلدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض