• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتكلفة 28 مليون درهم

«إسكان الشارقة» تُسلم 42 بيتاً لمستحقيها في «الغيل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

السيد حسن (كلباء)

سلمت دائرة الإسكان في حكومة الشارقة، أمس، 42 بيتاً جديداً للمواطنين المستحقين، والمنطبقة عليهم الشروط بمنطقة الغيل. وقام المهندس خليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان بالشارقة، والمهندس إبراهيم الحوسني مشرف عام المناطق بالمنطقة الشرقية والوسطى، بتسليم مفاتيح البيوت الجديدة لمستحقيها، وذلك بمقر فرع دائرة الإسكان في كلباء.

وقال المهندس خليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان بالشارقة «هذا المجمع المكون من 42 بيتاً، مخصص لأهالي منطقة الغيل، بينما يوجد مجمع آخر مكون من 47 بيتاً، وهو مخصص لأهالي كلباء، وجار تسكينه الآن من خلال الأسماء المعلنة والمعروفة».

أما مجمع الغيل المكون من 42 بيتاً، فيقع موقع البيت الواحد على 1000 متر مربع، بينما مساحة المبنى نفسه 420 متراً مربعاً، وتصل تكلفة البيت الواحد إلى 660 ألف درهم، وإجمالي تكلفة الـ 42 بيتاً، 28 مليون درهم، وهي منحة من حكومة الشارقة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتتكون البيوت الجديدة من طابقين، عبارة عن 4 غرف متسعة، ومجلس، وغرفة طعام، وغرفة خادمة، ومواقف سيارات، وهناك تنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة للقيام بتعبيد الطرق كافة في المجمعين الجديدين بمنطقتي الساف والغيل.

وذكر المهندس الطنيجي أن الدائرة تمكنت من الانتهاء تماماً من طلبات الإسكان، سواء المنح أو القروض، المقدمة من المواطنين قبل 2012، وتم تقليص عدد الطلبات البالغة 5000 طلب من المنطقة الشرقية فقط، لتصل إلى 2000 طلب، نظراً لقيام مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، وبرنامج زايد للإسكان، بردم الفجوة الكبيرة التي كانت موجودة في ملف الإسكان في مدن خورفكان، وكلباء، ودبا الحصن التابعة لإمارة الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض