• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات الأولى عالميا في تقنين المعاملات المالية الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

وام

تتبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عالميا في مبادرات إصدار القوانين والتشريعات الناظمة لقطاع المعاملات المالية الإسلامية ومنها صناعة التأمين التكافلي.

وأكدت هيئة التأمين في بيان صحفي اليوم ان دولة الإمارات سباقة على مستوى العالم في مبادرات تنظيم التعاملات المالية الإسلامية ومنها صناعة التأمين التكافلي عبر دراسة وإصدار تشريعات وقوانين تكافلية يحتذى بها كنموذج فريد على مستوى أسواق العالم.

وذكر البيان ان دولة الإمارات تسعى إلى ابتكار منتج عالمي في المعاملات المالية الإسلامية عبر تقنين شامل لقطاع التكافل وتطبيقها دوليا وفق معايير تنافسية ملائمة ومناسبة لأسواق العالم كافة.

وأوضحت الهيئة ان الدولة تعمل على إيجاد قانون شامل للمعاملات المالية الإسلامية يكون قطاع التأمين الإسلامي جزءا منه عبر تحويل الآراء الفقهية والشرعية إلى قوانين ونظم تشريعية يتم التعامل بها في أسواق التامين وفي الجهات القضائية والقانونية ويمكن الرجوع إليها على مستوى الأسواق الدولية، مشيرة الى ان هذه المبادرة ستشكل عند اعدادها بصورة نهائية وترجمتها على أرض الواقع نقلة نوعية في مجال المعاملات المالية الإسلامية وستساهم في تحقيق نمو مستدام على مستوى صناعة التكافل العالمية.

وأكدت ان تفوق دولة الإمارات في مجال التشريعات والقوانين الداعمة للمعاملات المالية الاسلامية وقطاع التأمين التكافلي وغيرها من المجالات يترجم ريادتها الدولية وعالمية نموذجها التنموي في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

واشارت إلى أن هذا التفوق يثبت ان الإمارات دولة القمة في المجالات كافة وأنها تتقدم بالمعايير العالمية ..كما يثبت قدرة المواطن الإماراتي على الإبداع والابتكار والتنافسية في المحافل العالمية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا