• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أميركان إكسبريس» يبيع 50% من وحدة خدمات السياحة والسفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

نيويورك (د ب أ) - أعلن بنك أميركان إكسبريس الأميركي إقامة مشروع مشترك مع مجموعة استثمارية، تضم صندوق الثروة السيادي القطري «جهاز قطر للاستثمار» وبيع 50% من وحدة خدمات السياحة والسفر التابعة للبنك في إطار هذه الصفقة.

وبموجب الصفقة البالغة قيمتها 900 مليون دولار، فإن مجموعة استثمارية بقيادة «سيرتيريس إنترناشيونال بنك» ستقاسم «أميركان إكسبريس» ملكية وحدة خدمات السياحة والسفر التابعة لبنك «أميركان إكسبريس»، وهي «جلوبال بيزنس ترافل». وتحتاج الصفقة إلى موافقة السلطات الرقابية الأميركية.

وأعرب «أميركان إكسبريس» عن أمله في إتمام الصفقة في وقت لاحق من العام الحالي. وإلى جانب جهاز قطر للاستثمار، فإن قائمة المستثمرين الآخرين في المشروع تضم بنك سيرتيريس وشركة «بلاك روك» من الولايات المتحدة و«ماكواري كابيتال» من أستراليا.

وشدد «أميركان إكسبريس» في إعلانه عن الصفقة على أن عملاءه من المسافرين العاديين وحملة بطاقات الائتمان التي يصدرها ليسوا جزءاً من الصفقة وأن المشروع الجديد سيواصل استخدام علامة «أميركان إكسبريس» التجارية.

وفي الدوحة، قال أحمد السيد الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، إن الجهاز «سعيد» بالشروط التي تم التوصل إليها، ويتطلع إلى أن تكون جزءاً من «عملية عالمية حقيقية». وتأتي هذه الصفقة في الوقت الذي يشهد فيه قطاع السياحة العالمي تغييرات واسعة بسبب الإنترنت.

وذكر «أميركان إكسبريس» أنه يعتزم استخدام جزء كبير من حصيلة الصفقة في مبادرات لتعزيز نمو نشاطه.

يذكر أن قطاع خدمات السياحة والسفر في «أميركان إكسبريس» يضم حوالي 14 ألف موظف يعملون في 139 دولة ويدير تجارة تبلغ حوالي 19 مليار دولار سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا