• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق السبت وتجمع 200 لاعب

27 دولة في كأس العالم لرماية المعاقين بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

صلاح سليمان (العين)

أكمل نادي العين للفروسية والرماية والجولف بالتنسيق مع اتحاد الرماية استعداداته لاستضافة كأس العالم لرماية المعاقين 2016، التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتجري منافساتها على ميدان النادي وتنظمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وتقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء المؤسسة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وتنطلق البطولة في التاسعة صباح السبت المقبل وتستمر حتى 27 يناير الجاري بمشاركة 200 رامٍ ورامية وإداري وفني يمثلون 27 دولة من مختلف دول العالم وهي أستراليا، النمسا، أذربيجان، كينيا، التشيك، إسبانيا، بريطانيا، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، اليونان، النرويج، المجر، الهند، إيرلندا، نيوزيلندا، البرتغال، روسيا، سلوفينيا، سيرلانكا، السويد، تايلاند، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا، العراق إضافة إلى منتخب الدولة ويمثله 5 رماة من فريق الرماية بنادي العين للمعاقين وهم: عبدالله سلطان العرياني وعبدالله سيف العرياني وعبيد تعيب الدهماني وسيف محمد النعيمي وعبدالله الأحباني.

جاء الإعلان عن تفاصيل البطولة في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بنادي العين للفروسية بحضور محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية رئيس اتحاد المعاقين، وعبدالله الكمالي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة مدير البطولة ومجدي الخولي، المدير التنفيذي لنادي العين للفروسية ومرسي بن رمضان مدير المبيعات بمؤسسة الشرقية للسيارات. ويتنافس المشاركون في 14 مسابقة منها 9 للرجال وخمس للسيدات تتنوع بين المسدس والبندقية لمسافات وأوضاع مختلفة، وتؤهل الأرقام المسجلة بالمنافسات أصحابها للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو 2016، وتخضع لرقابة الاتحاد الدولي لرماية المعاقين الذي يشرف على سير البطولة ونتائجها.

وتعقد اللجنة الفنية للبطولة خلال الساعات القادمة اجتماعاً لمناقشة جملة من القضايا من بينها تصنيف اللاعبين الجدد الذين يشاركون للمرة الأولى.

ومن جهته، ثمن محمد محمد فاضل الهاملي اهتمام قيادتنا الرشيدة بالإنسان الإماراتي وبنائه كركيزة أساسية للنهضة والتقدم وليشمل الاهتمام والرعاية فئات المجتمع بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص.

كما أشاد بالمتابعة الحثيثة والتوجيهات المباشرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للمؤسّسة بضرورة تسخير كافة المتطلبات التي تساهم في تطور ورقي الخدمات المقدمة لهذه الفئة من الرياضيين من أجل رعايتها وتأهيلها لتصبح فئة فاعلة للاندماج في المجتمع والاعتماد على النفس. وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لرعايته الكريمة للبطولة، مؤكداً اهتمام مجلس إدارة المؤسسّة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان بتقديم أفضل سبل الرعاية والتأهيل للفئات المشمولة برعاية المؤسسّة وفقاً لأرقى المعايير العالمية. كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف لاستضافة النادي للبطولة وإلى جميع الجهات والمؤسسات والشركات الراعية للحدث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا