• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

الانقلابيون.. جرائم فاضحة بحق الطفولة

الميليشيات عمدت إلى تجنيد أطفال اليمن وقصف المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

عمدت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في اليمن، منذ إعلان الحرب في مارس 2015 على ارتكاب جرائم بشعة بحق المدنيين، لا سيما الأطفال الذين لا يزالون يتعرضون لانتهاكات وحشية من أعمال قتل، وتشريد، وحرمان، وإجبارهم على القتال لتنفيذ أجندة سياسية خاصة بقوى الانقلاب، وسط صمت مريب من قبل الأمم المتحدة، والجهات المعنية بحقوق الإنسان والطفولة.

وخلال الفترة الماضية رفعت عدد من المنظمات الحقوقية، المعنية برصد انتهاكات حقوق الإنسان، عشرات التقارير التي توضح حقيقة ما يدور على الأرض من إبادة وجرائم حرب بحق الإنسان في اليمن تمارسها مليشيا الحوثي والمخلوع، وتضمنت هذه التقارير أرقاماً مخيفة تم رصدها حول الانتهاكات في مختلف المدن اليمنية، وعكست فظاعة الجرائم التي تمارسها الميليشيا منذ انقلابها وحتى اللحظة.

إحصائيات وحقائق

أصدر التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان مؤخراً تقريراً حول جرائم المليشيات الانقلابية خلال الفترة 1 ديسمبر 2014، إلى 31 ديسمبر 2015.

ووثق أكثر من 8200 قتيل مدني بينهم (476) امرأة و(508) أطفال، كان لمدينة تعز وعدن النصيب الأكبر، بسبب أعمال القصف العشوائي، والقنص، والاشتباكات، والألغام وضحايا التفجيرات والمفخخات، في حين بلغ عدد الجرحى المدنيين في اليمن نحو 20 ألف جريح بينهم 1927 امرأة ونحو 3 آلاف طفل. ... المزيد