• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

110 فرق تتنافس على رحلة مانشستر

1800 طالب في «بطولة مدارس دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

رضا سليم (دبي) - كشف مجلس دبي الرياضي تفاصيل كأس مدارس دبي لكرة القدم للبنين والبنات، والتي تنطلق بعد غد السبت بملاعب مدينة دبي الرياضية بمشاركة 1800 طالب وطالبة يمثلون 50 مدرسة حكومية وخاصة، ويشكلون 110 فرق، وذلك بالتعاون مع شركة «انسبيراتوس» التي ستتولى تنظيم الحدث الأول.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر مجلس دبي الرياضي، وحضره علي عمر مدير إدارة الأندية والأداء الرياضي بمجلس دبي الرياضي، أحمد عبد الرحمن رئيس وحدة التربية الصحية والرياضية في منطقة دبي التعليمية، حسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس، ميشيل سالجادو مدير أكاديمية كرة القدم في مدينة دبي الرياضية، محمد الفياض ممثل شركة جنرال موتورز راعي البطولة، وسيفي رام نائب رئيس - رئيس قطاع خدمات التجزئة وبطاقات الائتمان في بنك الإمارات دبي الوطني، إلى جانب عدد من المسؤولين الآخرين والضيوف المدعوين.

وتقام البطولة في 4 فئات، منها فئتان للطلاب تحت 12 و15 سنة، وللطالبات تحت 12 و15 سنة، ورصدت اللجنة المنظمة جائزة كبيرة للفرق أوائل الفئات الأربع، وهي عبارة عن رحلة حضور مباراة مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الممتاز في أولد ترافورد، ويشارك الفائزون أيضاً في ورشة تدريب كرة القدم لمدة يوم كامل برعاية بنك دبي الوطني الراعي الرئيسي لبطولة الكأس وبإشراف مدربي مانشستر يونايتد.

وقال علي عمر مدير إدارة الأندية التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، «جاءت فكرة تنظيم بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم من رؤية مجلس دبي الرياضي لبناء مجتمع رياضي متميز في دبي، والتي من شأنها أن تمهد الطريق لصناعة جيل صاعد من المواهب الرياضية، وترسيخ أنماط الحياة الصحية والسليمة، وتشجع على تنمية روح اللعب النظيف وتوطيد الصداقات بين الطلبة من مختلف الجنسيات والأعمار، وسوف تحفز المكافئات المجزية التي رصدت للفائزين بالبطولة جميع المشاركين لإبراز مواهبهم والوصول إلى ذروة أدائهم. ولقد سعدنا بالتعاون في تنظيم هذه البطولة مع شركة «انسبيراتوس» ، التي تشاركنا الأفكار والرؤى في الاعتناء بمستقبل أبنائنا، وستكون هذه البطولة متميزة عن أي بطولة أخرى متعلقة بالمدارس، خاصة أنه من المتوقع أن تصبح تقليداً شعبياً سنوياً في دبي».

وبدوره قال سالجادو، مدير كرة القدم في أكاديمية كرة القدم في مدينة دبي الرياضية، «نتطلع إلى انطلاقة مثيرة للبطولة في 11 يناير وعلى استعداد لمتابعتها على مدار 8 أسابيع، وسوف توفر هذه البطولة فرصة للأطفال للمنافسة الشريفة في اطار تعليمي، وستنمي مهاراتهم الشخصية في الوقت نفسه».

وأضاف أنه ليس المهم أن نركز على الجوائز، وما سيحصل عليه كل فريق، بل الأهم أن نمنح هذه المجموعة فرصة للعب والظهور أمام مدربين لهم خبرة في اكتشاف النجوم، لأن هناك العديد من المواهب الكروية في الشارع، ولكنها لا تجد الفرصة المناسبة، وهذه البطولة فرصة كبيرة لكل الموهوبين في الظهور بمستوى جيد.

وقال محمد الفياض ممثل شركة جنرال موتورز راعي البطولة، مدير العلامة التجارية شيفروليه في جنرال موتورز، «نحن نؤمن أن المشاركة في هذه البطولة تتوافق مع طموحاتنا للاحتفال بأفضل ما توفره كرة القدم من فرص رائعة لجمهور المشجعين. وهي تعكس أيضاً مبادئ وقيم شفروليه وقدرة كرة القدم في التأثير الإيجابي على حياة الناس في دبي ومختلف أنحاء العالم». وقال أحمد عبد الرحمن رئيس وحدة التربية الصحية والرياضية في منطقة دبي التعليمية، «تعكس البطولة طبيعة دبي المتعددة الجنسيات من خلال كرة القدم التي تمثل منصة للتبادل الثقافي، وإقامة صداقات جديدة، وتعلم مهارات القيادة والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية ونشر الروح الرياضية. وما يتعلمه الأطفال ويمارسونه خلال البطولة سوف يفيدهم بشكل جيد، بينما يجتازون فترة المراهقة إلى مرحلة البلوغ.»

وقال حسين مراد، الرئيس التنفيذي بشركة «انسبيراتوس»، «إن الهدف من تنظيم هذه البطولة هو تشجيع الأطفال من مختلف الجنسيات للعب معاً ليتشاركوا شغفهم تجاه كرة القدم، ويتبنوا في الوقت نفسه أسلوب حياة صحياً. وتمكنا من خلال شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي ومنطقة دبي التعليمية ومدينة دبي الرياضية لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة، لذا كان لابد أن نتيح البطولة للجميع، من طلاب المدارس الحكومية والخاصة وجميع أنواع المناهج الدراسية، ونشكر الرعاة الرئيسيين لمساهمتهم السخية التي مكنتنا من تحقيق هذا الهدف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا