• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

موقعها الجغرافي الاستراتيجي عزز مكانتها التجارية عالمياً

الإمارات الأولى عالمياً على مؤشر «أتش أس بي سي» للثقة في التجارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول العالم على مؤشر «أتش أس بي سي» للثقة في التجارة، الصادر أمس.

ووفقاً لتقرير «HSBC» لتوقعات الروابط التجارية العالمية نصف السنوي، قفز المؤشر الثقة في التجارة بدولة الإمارات بمعدل 9 نقاط ليصل إلى أعلى مستوى له عند 141 نقطة.

وقال نيكولاس ليفيت رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك HSBC الشرق الأوسط بالإمارات: بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي ولكونها محوراً تجارياً مفتوحاً وارتباط عملتها بالدولار الأميركي، فإن بإمكان دولة الإمارات العربية المتحدة أن تعزز من مكانتها التجارية مع جميع المناطق حول العالم.

وأضاف: نحن ندرك أن شركات الأعمال التجارية القائمة في الإمارات العربية المتحدة تنظر إلى آسيا على أنها أكثر ممر تجاري واعد على المدى القصير، إلا أن الأمر لا يثير الدهشة عندما تكون بقية منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا الشمالية مدرجة أيضاً ضمن ممراتهم التجارية المفضلة.

وأردف: وبينما يعتبر العرض والطلب على النفط أمراً مهماً في تحديد موقع الإمارات العربية المتحدة من التجارة، فإننا نتوقع أيضاً أن تكون البنية التحتية والمقاولات والسياحة وتجارة التجزئة والاستثمار الحكومي في التقنية بمثابة دوافع رئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن عرض دبي الناجح لاستضافة معرض اكسبو العالمي في عام 2020 سيلعب دوراً رئيسياً في هذه الناحية نظراً للدور الذي سيلعبه في دفع الدولة إلى مركز العالم.

وأشار تقرير HSBC لتوقعات الروابط التجارية العالمية نصف السنوي، إلى أن الهند والصين ستبقيان من الممرات التجارية الأسرع نمواً على المدى الطويل بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة حتى عام 2030 - حيث ستزداد بنسبة 10% سنوياً. كما ستصبح كل من تركيا والمملكة العربية السعودية مصادر طلب مهمة بشكل متزايد. وسيمتد التركيز إلى الأسواق الناشئة، إلى جانب عمليات التوريد، على الرغم من أن الولايات المتحدة وأوروبا ستبقى مصادر طلب عالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا