• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 130 وفداً دولياً

دبي تستضيف الاجتماع العام للجنة الدولية لحماية الكابلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - ناقش ممثلو 130 وفداً من مختلف دول العالم مبادرات حماية الكابلات البحرية والمخاطر التي تتعرض لها، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ 47 للاجتماع العام الخاص باللجنة الدولية لحماية الكابلات «ICPC»، التي بدأت أمس في دبي.

وتستضيف الاجتماع شركة «ئي مارين» بهدف الحوار وتبادل المعلومات الفنية والقانونية والبيئية حول كابلات الاتصالات والطاقة البحرية.

ويعتبر اجتماع اللجنة الدولية لحماية الكابلات الحدث الأهم في هذا القطاع،ويعقد سنوياً في مناطق يتم اختيارها بعناية، خصوصاً تلك التي تسهل عملية المشاركة لكافة أعضاء هذا التجمع.

وجاء اختيار الإمارات لاستضافة اجتماع هذا العام نظراً لعلاقاتها الدولية القوية وموقعها الاستراتيجي، وامتلاكها العديد من شبكات الكابلات البحرية عبر المنطقة، مما جعلها المكان الأمثل لمناقشة أحدث التطورات والقضايا التي تواجه صناعة الكابلات البحرية.

حضر الاجتماع ممثلون عن شركات تعمل في مجال خدمات الغواصات، والصيانة، وتصنيع الأنظمة، ومشغلو سفن كابلات، وشركات مسح لمسار الكابلات البحرية، وباحثون، ومسؤولون حكوميون.

وناقش الحضور العديد من المواضيع الرئيسية في قطاع الكابلات البحرية التابعة للاتصالات، على رأسها مبادرات الحماية، والمخاطر التي تتعرض لها الكابلات البحرية جرّاء أنشطة شركات ومشاريع الطاقة المتجددة، حيث أوصى الحضور بضرورة حماية الكابلات البحرية من سفن الصيد والشحن، وأنظمة المراقبة الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا