• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتعزيز التعاون الاستثماري بين الجانبين

اتفاقية لتبادل المعلومات الاقتصادية بين غرفتي تجارة أبوظبي ومالطا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية مع غرفة تجارة مالطا، وذلك بهدف تعزيز التعاون الاستثماري بين الشركات في أبوظبي وجمهورية مالطا.

جاء ذلك خلال الجلسة الموسعة، التي عقدت برئاسة خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة وحضور ناصر المعمري عضو مجلس إدارة الغرفة مع الوفد الاقتصادي المالطي برئاسة كريستيان كاردونا وزير الاقتصاد والاستثمار والأعمال الصغيرة في جمهورية مالطا، حيث تم تأكيد أهمية توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والفني بين الجانبين.

وقع الاتفاقية محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وطونيو كاسابنتا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة مالطا، وتنص الاتفاقية على تبادل المعلومات الاقتصادية حول الفرص الاستثمارية، وأفضل الممارسات في مجال خدمة الأعضاء والشركات والمؤسسات وقوائم المعارض والمؤتمرات الاقتصادية المتخصصة التي تقام في كل من أبوظبي ومالطا.

وقال الكعبي، إن مالطا تعتبر واحدة من الدول التي «نحرص في أبوظبي على تعزيز علاقاتنا التجارية والاستثمارية معها، والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة وبالشكل الذي يلبي طموحات وتطلعات كلا الطرفين»، مشيراً إلى أن أرقام التبادل التجاري بين الجانبين تؤكد على ضرورة تأسيس شراكات اقتصادية واستثمارية بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين الصديقين.

وأطلع الكعبي الوفد المالطي على الخدمات التي توفرها غرفة أبوظبي للشركات والمؤسسات العاملة في الإمارة التي يتجاوز عددها 95 ألف شركة ومؤسسة، كما تطرق في حديثة إلى الدور الذي تلعبه الغرفة في تيسير وتسهيل أعمال الشركات العاملة في الإمارة من خلال توفير حزمة من الخدمات لقطاع الأعمال وتوفير المعلومات والإرشادات حول تأسيس المشاريع الجديدة والعمل على إيجاد شبكة من الشراكات الدولية بين شركات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي ونظرائها في مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن اقتصاد الإمارة حقق تطورات مهمة وإنجازات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تضاعف الناتج المحلي الإجمالي للإمارة خمس مرات خلال الـ 12 سنة الماضية، مما يعكس النهضة الاقتصادية والإعمارية والتنموية التي تشهدها أبوظبي في ظل قيادتها الرشيدة وما توفره هذه النهضة من فرص لشركات ومؤسسات القطاع الخاص من مساهمة في تنفيذ مشروعات التنمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا