• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إطلالات تجمع عناصر الجمال ومرافق الإبداع المعماري

وسط مدينة دبي.. عنوان لسياحة الأناقة والضيافة والرفاهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

نسرين درزي (أبوظبي) - لا يمكن لسائح أن يشعر بالإبهار مع كل مشهد تقع عينه عليه، كذلك الشعور الذي يلمسه عند وسط مدينة دبي، حيث تجتمع عناصر الجمال من الشرفات المطلة كلها على أرقى كيلومتر مربع على الإطلاق. وهناك حيث يشمخ برج خليفة البناء الأطول في العالم، تتراقص مياه النافورة الأكبر من نوعها على وقع نغمات تشعل المكان سحراً وحيوية. وبين هذا وذاك حراك سياحي يمتد يومياً حتى ساعات متأخرة من الليل بين متنزهين ورواد مطاعم ومتسوقين يحققون حلم الدخول إلى «دبي مول»، المركز التجاري الأكثر زيارة في أصقاع الأرض، بحسب آخر استفتاء دولي.

فيما تحتفي دبي باستضافة معرض «إكسبو 2020»، الذي تستحقه عن جدارة التخطيط للرؤية التنموية الشاملة التي تتبعها، تبوأت المرتبة الـ 23 على قائمة الأماكن الـ 52 الأجدر بالزيارة لعام 2014. وكانت صحيفة «نيويورك تايمز»، اختارت دبي كأفضل مدينة سياحية في المنطقة، إلى جانب وجهات عالمية أخرى، مثل «جزر سيشل وكيب تاون وكاليفورنيا». وهذا بحد ذاته إنجاز لافت يتزامن مع الإعلان عن رؤية دبي السياحية 2020، وسواها من الإنجازات البارزة التي تحظى بتقدير جماهيري واسع. وعند الحديث عن مظاهر الجذب التي لابد لكل سائح أن يزورها في دبي، يتراءى إلى الواجهة وسط المدينة ومن حوله كل المنشآت الخدماتية والفنادق الآسرة بناء وهندسة وتصاميم، عدا عن المشاريع السكنية والتجارية والمرافق الترفيهية ومراكز التسوق والمساحات الخضراء المفتوحة والبحيرات والمسطحات المائية. وقبل ذلك كله أيقونة العمارة الخارقة المتمثلة ببرج خليفة الذي كسر كل الأرقام بمقاييسه، وبما يضمه من وحدات فاتنة، يقابله بانعكاسة مذهلة سوق البحار مركز التسوق العصري المبني على طراز الأسواق العربية التقليدية. ويعتبر وسط مدينة دبي وجهة متكاملة لأنماط الحياة العصرية الراقية، نظراً لغناه بالوحدات السكنية والمطاعم والمواقع التجارية والترفيهية. وهو باختصار مكان استثنائي للعيش والعمل والترفيه، والاستمتاع بمرافق تلبي كافة متطلبات الحياة على مختلف المستويات.

إطلالة باهرة

ولمشاهدة الزوايا الجمالية كلها من نقطة واحدة جامعة، تتمحور الأهمية في اختيار موقع الزيارة أو مكان الإقامة وسط هذه الربوع النابضة. وبحسب جغرافية المكان المصمم بعناية فائقة، يشكل فندق العنوان - وسط مدينة دبي الذي افتتح عام 2008، أكثر الوجهات الكاشفة والتي توفر للسائح كل ما يطمح إليه وأكثر. والمقيم فيه يحقق كل رغباته في استكشاف المنطقة المحيطة والمتمثلة في أرقى كيلومتر مربع في العالم. إذ بمجرد الوصول إليه، حيث يقبع عند أعلى تلة في الموقع، يدخل السائح أو الزائر في أجواء مغايرة كلياً عن المعتاد في الإقامات الفندقية. فهنا للرقي عنوان وللتسوق عنوان وللاستمتاع والترفيه والشعور بالرفاهية عناوين. وسواء وقع اختيار نزلاء «العنوان - داون تاون» الترجل إلى مرافق الجذب والتجول على أرضها، أو التقاطها بكفة اليد من على شرفات الغرف لقربها، يكون لهم ما يريدون. إذ ما يميز الفندق ليس موقعه وسط المدينة الجديدة وحسب، وإنما إطلالاته الباهرة وسهولة التنقل منه إلى مراكز التسوق والترفيه ومطاعم البوليفارد والمساحات الخضراء المفتوحة على نافورة دبي الراقصة. والتي تقدم أكبر العروض المائية والبصرية والصوتية في العالم. وتمتد بطول 275 متراً، وتضخ المياه حتى ارتفاعات تصل إلى ما يعادل ارتفاع برج مؤلف من 50 طابقاً.

مطعم «فزاريس»

ويوفر فندق العنوان وسط مدينة دبي الذي يضم 196 غرفة و25 جناحاً، أجواء متميزة من خلال المساحات الفاخرة التي يحتضنها، إضافة إلى موقعه الحيوي بالقرب من أهم المراكز المالية ومراكز الأعمال. ومنها مجمع إعمار سكوير ومكاتب برج دبي وبوليفارد بلازا ومجموعة من الأجنحة المكتبية في برج خليفة وجزيرة المدينة القديمة. إضافة إلى قربه من المجمعات السكنية الراقية مثل «ذا ريزيدنسز» المؤلف من أبراج سكنية، و«المدينة القديمة» وهو الحي السكني المبني بحسب الطراز المعماري التقليدي. والفندق العصري بهندسته الخارجية وديكوراته الداخلية، يتألق بخدمات 5 نجوم يقدمها لـ626 شقة مفروشة تابعة له. وأجمل ما فيها شرفاتها العريضة التي تشكل بحد ذاتها وحدات استجمام تكشف من أعلى التصاميم الآسرة للمرافق الحيوية التي ترسم أسطورة العمارة والترفيه لوسط مدينة دبي. وكذلك مطعم «فزاريس» الذي يقدم تشكيلة منوعة من المطابخ العالمية بإشراف طاقم متخصص من خبراء الطهي. ويهدي أيام الجمعة لرواده ونزلائه موائد عامرة بالأصناف ضمن بوفيه الفطور المتأخر، والذي يتوجه إلى مختلف الجنسيات والفئات العمرية بأطباق متنوعة تلبي رغباتهم. وتتمتع أجواء «فزاريس» بالفخامة والترف ولاسيما عند اختيار تناول الوجبات داخل المطعم المزين بأثاث من الجلد الفاخر. أما الجلوس عند الشرفة الخارجية المواجهة لبرج خليفة، فيمنح تجربة الطعام بعداً آخر من الاستجمام غير المتوقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا